اخبار العالم

عقب إعلان زيلينسكي بدء الهجوم المضاد.. قديروف يكشف عن تحرك عسكري

بعد أن قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الهجوم المضاد والعمليات الدفاعية جارية، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف تشكيل فوجين جديدين لإرسالهما إلى أوكرانيا.

قديروف يعلن عن تحرك

وكتب قديروف عبر قناته على منصة تلغرام: “في منطقتنا، تم تشكيل فوجين جديدين من وزارة الدفاع، أحمد – روسيا وأحمد – الشيشان، من مقاتلين ذوي خبرة، والذين سيذهبون قريباً إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، يوجد في منطقة العملية الخاصة أيضاً الفوج 78 آلية الأغراض الخاصة شمال – أحمد، ومقاتلون من الفوجين 94 و96، والقوات الخاصة أحمد –1 من الإدارة الإقليمية للحرس الروسي، وكذلك قوات أحمد الخاصة المكونة من متطوعين تدربوا في جمهورية الشيشان”.

يأتي هذا بينما قال الرئيس الأوكراني، إن الهجوم المضاد والعمليات الدفاعية جارية في أوكرانيا، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يكشف فيها زيلينسكي عن بدء الهجوم الذي حرصت سلطات كييف التكتم على تفاصيله.

وقبل أيام قال زيلينسكي إن بلاده مستعدة لشن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا، مضيفاً: “نعتقد بقوة أننا سننجح”.

وأضاف: “لا أعرف كم من الوقت سيستغرق. لأكون صادقاً يمكن أن يسير بعدة طرق مختلفة تماماً لكننا سنقوم بذلك ونحن مستعدون”.

وأيضاً يوم أمس الجمعة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ، لافتاً إلى أن الأمر يتضح من خلال استخدام كييف للاحتياطات الاستراتيجية

وتابع الرئيس الروسي: “القيادة العسكرية الروسية تقييم الأحداث الجارية تقييماً موضوعياً”، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية.

وأردف: “القوات الأوكرانية لم تحقق أي نجاح لكنها ما زالت تمتلك قدرات هجومية”.

قديروف
عقب إعلان زيلينسكي بدء الهجوم المضاد.. قديروف يكشف عن تحرك عسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى