اخبار العالم

لأول مرّة.. قاذفة قنابل أمريكية تلقي ذخائر في مناطق سعودية وأردنية “للتدريب”

أفادت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم السبت، أن قاذفة قنابل من طراز “بي-1 لانسر” ألقت ذخيرة على مناطق تدريبية بالمملكة العربية السعودية والأردن وذلك للمرة الأولى.

 

قاذفة قنابل تقلي ذخائر بالسعودية والأردن

 

وعلى حسابها في تويتر قالت القوات الأمريكية: “قامت بمهمة طيران من المملكة المتحدة إلى الشرق الأوسط لبناء قابلية التشغيل البيني بين الشركاء من التحالف والولايات المتحدة، ولأول مرة تم إسقاط عدة أنواع ذخيرة على مناطق تدريبية في السعودية والأردن”.

 

يأتي ذلك بعد أن اختُتمت مناورات التمرين المشترك “عزم النسر 23″، يوم الخميس الماضي، الذي جرت فاعلياته في مركز الحرب الجوي بالظهران السعودية وعدد من المناطق بقيادة القوات المسلحة السعودية ومشاركة قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

IMG ٢٠٢٣٠٦١٠ ١٤١٧٤٨ IMG ٢٠٢٣٠٦١٠ ١٤١٧٥٤

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن ختام فعاليات التمرين هدفت إلى رفع الكفاءة القتالية وتحقيق الجاهزية العملياتية، وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات، إضافة إلى إظهار عمق العلاقات الإستراتيجية والعسكرية لدول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضحت وسائل إعلام سعودية أن التمرين شهد على مدار أسبوعين تنفيذ عدد من الفرضيات، من بينها العمليات الجوية الصاروخية بالذخيرة الحية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات التزود بالوقود جوا، وعمليات الحرب السطحية المضادة البحرية، والحرب الإلكترونية، وعمليات الاقتحام البحري، والدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل والإصابات الجماعية.

 

 

لأول مرّة.. قاذفة قنابل أمريكية تلقي ذخائر في مناطق سعودية وأردنية "للتدريب"
لأول مرّة.. قاذفة قنابل أمريكية تلقي ذخائر في مناطق سعودية وأردنية “للتدريب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى