اخبار العالم

محمد بن زايد يزور أردوغان اليوم لسببين

يصل الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، إلى إسطنبول، ويلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما تحدثت تقارير عن سببين دفعا بن زايد ليكون أول رئيس عربي يزور نظيره التركي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

محمد بن زايد في تركيا

 

وحسب وسائل إعلام تركية تهدف زيارة بن زايد، لتهنئة أردوغان على فوزه في الانتخابات، وحضور نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام في اسطنبول مساء اليوم، ويلعب فيه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يملكه شقيقه منصور بن زايد، ضد نادي إنتر ميلان الإيطالي.

 

وقبل لقائه بن زايد، سيلتقي أردوغان برئيس الفيفا، جيانو إينفيناتو، وبرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، اللذين وصلا لمدينة اسطنبول في وقت سابق، لحضور المباراة.

 

ومن المنتظر أن تعقد كل هذه اللقاءات في مطار أتاتورك في إسطنبول، حيث سيستقبل الرئيس التركي الضيوف القادمين لحضور النهائي الكروي.

 

كما ذكرت تقارير أن الشيخ منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم سيحضر النهائي، وهذه ثاني مرة يظهر فيها بمباراة للنادي الإنكليزي.

 

وأصبح سيتي قوة مهيمنة في كرة القدم الإنجليزية تحت قيادة الشيخ منصور، حيث فاز النادي بسبعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 12 عاما وخمسة ألقاب في آخر ستة أعوام.

 

محمد بن زايد يزور أردوغان اليوم لسببين
محمد بن زايد يزور أردوغان اليوم لسببين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى