منوع

تفاصيل جديدة تكشف السبب الحقيقي لهجوم سمكة القرش على السائح الروسي (فيديو)

كشف الدكتور محمود دار، الاستاذ بالمعهد القومي المصري لعلوم البحار فرع البحر الأحمر، عن تفاصيل جديدة في حادثة هجوم سمكة القرش على السائح الروسي في منطقة الغردقة بالبحر الأحمر.

هجوم سمكة القرش على السائح الروسي

وأفاد أستاذ المعهد القومي المصري، بأن تحليل سمكة القرش التي تم اصطيادها مؤخراً عقب مهاجمتها للسائح الروسي بالغردقة، تم تشريحها على يد مجموعة من المتخصصين، مشيراً إلى أنها سمكة أنثى، وأمعاؤها فارغة تماما باستثناء بعض أشلاء جثة الضحية.

وأضاف دار خلال مداخلة هاتفية بالتلفزيون المصري تعليقا على سبب هجوم سمكة القرش: “هذا النوع من أسماك يعيش في أعماق تصل حتى 20 مترا، ونحن متمسكون بفترة منع الصيد، بالإضافة إلى توفير مصادر غذائية لهذه الأسماك”.

وأكد أن الأسماك لا تخرج للمناطق القريبة من الشاطئ إلا في ثلاث حالات، وهي:

  • عندما تلقي بعض المراكب الحيوانات النافقة في المياه.
  • عندما يقدم أصحاب المراكب طعاما لأسماك القرش ما يُغير من طبيعة تغذيتها.
  • أما الحالة الثالثة فهي خروج سمكة القرش لوضع مواليدها في المناطق الضحلة خوفا عليها من الذكور أو الأعداء، مؤكدا على أن السمكة تكون في حالة هياج خلال هذه الفترة لأنها تشعر بالخطر على صغارها.


وأوضح أستاذ المعهد القومي المصري لعلوم البحار، أن القرش عند دخوله “مرحلة الولاد” يكون في حالة هياج عصبي ولا يتناول الطعام حتى يضع الوليد.

وأضاف أن السمكة تتبع غريزتها الطبيعية عن طريق وضع مواليدها في مكان آمن، وفي حال مواجهة أي كائن حي سواء كان إنسان أو غيره، فإنها تُصاب بحالة هياج وتهاجمه على الفور، لشعورها بالخطر.

صورة من فيديو هجوم سمكة القرش على السائح الروسي
صورة من فيديو هجوم سمكة القرش على السائح الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى