منوع

“اصطدام جميع القارات ببعضها”.. كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو فناء البشرية

كشفت تجربة أجراها كمبيوتر عملاق فائق السرعة أن الأرض تتجه نحو “ضربة ثلاثية ستقود إلى فناء البشرية”، وفقاً لمجلة علوم الأرض الطبيعية المختصة بهذا الشأن.

كمبيوتر عملاق يتنبأ بفناء البشرية

ونشرت العلمية دراسة تتنبأ بأن مزيجاً من نقص الإمدادات الغذائية، وارتفاع منسوب مياه البحار، وتزايد حرارة مناطق من الكوكب بدرجة لا تسمح بالعيش فيها “سيؤدي في نهاية المطاف إلى انقراض جميع الثدييات تقريباً، بما في ذلك البشر“.

وأضافت: “السيناريو المروع، الذي تنبأ به الكمبيوتر العملاق، سوف يكون ناجماً عن اصطدام جميع القارات ببعضها لتشكل كتلة أرضية عملاقة واحدة”.

كما توقع الكمبيوتر أن هذه القارة العملاقة الحارة والجافة وغير الصالحة للسكن إلى حد كبير لن تحدث قبل 250 مليون سنة من الآن.

وقال إنه بحلول هذه المرحلة في المستقبل “ستكون الشمس أكثر سطوعاً وسترتفع حرارة الأرض أكثر، بينما سيؤدي تكوين القارة العملاقة إلى ثورانات بركانية أكثر تكراراً، ستنتج انبعاثات عالية من ثاني أكسيد الكربون (CO2)”.

وأضاف: “سيؤدي هذا معاً إلى أن تتراوح درجة حرارة الأرض بين 40 إلى 50 درجة مئوية”.

ونقلت المجلة عن المؤلف الرئيسي الدكتور ألكسندر فارنسورث من جامعة بريستول، إن القارة العملاقة الناشئة “ستخلق بشكل فعال ضربة ثلاثية، تشمل تأثير القارية، والشمس الأكثر سخونة، والمزيد من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، وزيادة الحرارة في جزء كبير من الكوكب”.

وتعد قارية المناخ أحد العوامل التي تؤثر على المناخ اعتماداً على بعد المناطق عن البحر، وفقاً للدراسة.

كمبيوتر عملاق
“اصطدام جميع القارات ببعضها”.. كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو فناء البشرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى