ستيب سبورت

هداف إيطاليا السابق يكشف عن سبب “غريب” لعدم وجود رقم 9 “حقيقي” بالآزوري

في تصريحات مثيرة للجدل، تحدث هداف إيطاليا السابق كرستيان فييري عن “سبب غريب” بأنه سبب في قلة الموهبة الإيطالية في خط الهجوم، وأنه تحولت دون تأهل منتخب بلاده إلى بطولتي كأس العالم 2018 و2022. 

 

هداف إيطاليا السابق يكشف مشكلة الآزوري

 

وقال فييري، الذي سجل 23 هدفًا مع المنتخب الإيطالي في 49 مباراة، في لقاء مع صحيفة “إل جورنو” الإيطالية1، إن الأطفال والشباب في إيطاليا لم يعد يهتمون بكرة القدم كما في الماضي، بل أصبحوا مولعين بالألواح الإلكترونية والهواتف المتحركة وألعاب الفيديو. 

 

وأضاف فييري، الذي لعب لأندية كبرى مثل يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وميلان، أن هذا التغير في اهتمامات الجيل الجديد أثر على إنتاج مهاجمين من طراز عالمي، مشيرًا إلى أن منتخب إيطاليا كان يضم في الماضي نجومًا مثل باولو روسي وروبرتو باجيو وأليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي. 

 

وانتقد فييري أداء المنتخب الإيطالي في دوري الأمم الأوروبية، حيث خسر أمام إسبانيا 2-1 في نصف النهائي، قائلًا إن المدرب روبرتو مانشيني لم يستغل بشكل جيد المواهب التي يملكها مثل نيكولو باريللا وجورجينهو وماركو فيراتي، وأنه فشل في إدخال لاعب رقم 9 حقيقي يستطيع التسجيل. 

 

ومثل فييري منتخب بلاده 8 أعوام بين 1997 و2005 سجل خلالها 23 هدفًا ويعد تاسع أكثر لاعب إحرازًا للأهداف في تاريخ إيطاليا مناصفة مع فرانسيسكو غرازياني.

 

هداف إيطاليا السابق يكشف عن سبب "غريب" لعدم وجود رقم 9 "حقيقي" بالآزوري
هداف إيطاليا السابق يكشف عن سبب “غريب” لعدم وجود رقم 9 “حقيقي” بالآزوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى