الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 3-7-2016

توجه اليوم المئات من أبناء المكون الآشوري في منطقة تل تمر إلى صالة الكنيسة القديسة بالمدينة للمشاركة في القداس الخاص بعيد الرشاش أو ما يسمى عند السريان عيد نوسرديل والذي يصادف يوم 3 تموز من كل عام، وذلك بعد أن دقت نواقيس الكنيسة معلنة البدء بالقداس الديني الخاص بهذا اليوم. والجدير بالذكر آن الآشوريون في جميع أنحاء العالم يحتفلون بعيد الرشاش في الـ 3 من شهر تموز/ يوليو من كل عام بنفس الطريقة.

فيما ألقت قوات الأسايش على شخص بحوزتة كمية كبيرة من المواد المخدرة من نوع ” AKB” في أحد منازل حي الكلاسة بمدينة الحسكة الجدير بالذكر تم تحويله الى النيابة العامة بمدينة الحسكة حسب الأصول

من جهة أخرى ورت انباء عن حملة مداهمات في قرية الحدادية جنوب مدينة الحسكة من قبل قوات سوريا الديمقراطية بحثاٌ عن بعض المطلوبين في القرية.

فيما أحبطت قوات سوريا الديمقراطية هجوم لتنظيم الدولة جنوب الشدادي وعلى اثرها  دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى في المنطقة  فيما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التصدي و اجبارهم على التراجع دون معلومات عن حجم الخسائر بين الطرفين.

على صعيد آخر قتل شاب من مدينة الحسكة على يد حرس الحدود التركي، وذلك أثناء محاولته عبور الحدود بطريقة غير شرعية الى الجانب التركي.

IMG_9108

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى