اخبار العالم

ما فعله الجيش الروسي بدبابات غربية في أوكرانيا يثير إعجاب بوتين (فيديو)

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سؤال أحد الصحفيين بشأن خسائر كييف واحتراق الدبابات والمدرعات الغريبة بأنها “تحترق هي الأخرى بكل سرور”.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجراه الرئيس الروسي مع الصحفي زاروبين لبرنامج “موسكو- الكرملين- بوتين” على هامش تخرج دفعة جديدة من الكليات والأكاديميات العسكرية الروسية.

 


وعند سؤاله على تقييم سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، رد بوتين بأن القوات الأوكرانية كما هو معروف للجميع بدأت هجومها المضاد في 4 يونيو الجاري، بواسطة احتياطهم الاستراتيجي.

وأشار بوتين إلى أنه بالرغم من أن الأمر يبدو غريبا، إلا أنه من الملاحظ أن هناك هدوء حذر على الجبهة الآن، وأرجع السبب وراء ذلك إلى تكبد العدو خسائر فادحة بالنسبة للأفراد والمعدات.

وتابع الرئيس الروسي حديثه: “لا يدور الحديث هنا عن خسائر فادحة في الأفراد فحسب، فقد تمكنت قواتنا من تدمير 245 دبابة، وحوالي 678 مدرعة مختلفة”.

وأكد بوتين على أن القدرة الهجومية للقوات المسلحة الأوكرانية لم تنحسر بعد، ولا زالت هناك احتياطات لدى العدو، وتابع، أنه يُفكر الآن كيف وأين سوف يوجهها.

وقال الزعيم الروسي: “أكرر، إن الرجولة والبطولة التي يتحلى بها مقاتلونا، واستعداد قادتنا لصد أي هجوم ضد قواتنا، سيحول دون قيام العدو بأي هجوم. وهم يدركون ذلك، لهذا فقد توقفوا الآن”.

اقرأ أيضاً.. ما يقارب العام ونصف من الحرب الأوكرانية – الروسية … تعرف على أبرز الأسلحة التي استخدمتها كييف خلال الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى