اخبار العالم

“لإنهاء العار والقضاء على الشر”.. قائد فاغنر يعلن “التمرد” على الجيش الروسي

اتهم رئيس مجموعة فاغنر الروسية، اليوم الجمعة، القيادة العسكرية لموسكو بإصدار أوامر بضربات على معسكراتهم وقتل عدد “ضخم” من القوات.

– تصريحات رئيس فاغنر الروسية

وقال يفغيني بريغوزين في رسالة صوتية غاضبة نشرها المتحدثون باسمه: “كنا على استعداد لتقديم تنازلات لوزارة الدفاع، وتسليم أسلحتنا”.

وأضاف: “اليوم، بعد أن رأينا أننا لم ننكسر، شنوا ضربات صاروخية على معسكراتنا الخلفية”.

وتابع: أنه بحسب الشهود فالضربة كانت من الخلف أي من القوات الروسية، كما توعد قائد فاغنر بالانتقام بعد قصف الجيش الروسي مواقع لقواته.

كما لوح قائد فاغنر بوقف القيادة العسكرية الروسية، ودعا الجيش الروسي لعدم التصدي لقواته.

من جانبها، قالت وزراة الدفاع الروسية: لا صحة للادعاء بقصف معسكر لقوات فاغنر وهذا الاتهام منافي للواقع وهو استفزاز إعلامي.

وأضافت الوزارة: أن “جميع الرسائل ومقاطع الفيديو التي نشرت على منصات التواصل الاجتماعي نيابة عن بريغوجين بشأن الضربة المزعومة لا تتوافق مع الواقع وهي استفزاز إعلامي”.

فيما اتهم قائد فاغنر، وزير الدفاع الروسي بإصدار الأمر بقصف قواته في أوكرانيا، حيث قال: سنقرر كيفية الرد على الفظائع بعد قصف مواقعنا وسنقرر الخطوة التالية.

ويذكر أنه في وقت سابق من اليوم، اتهم يفغيني بريغوجين وزارة الدفاع مجددًا بعدم تزويد القوات المقاتلة على الجبهات بالذخائر، قائلاً: إن “قيادات وزارة الدفاع تعتقد أن حياة الجنود رخيصة جدًا مقارنة بالذخائر، وترى أنها ستحتاج إلى القذائف للدفاع عن موسكو، لذلك فإن جميع المستودعات قرب موسكو مليئة بها”.

كما حمل زعيم فاغنر وزير الدفاع مسؤولية “الإبادة الجماعية للجنود الروس”.

"لإنهاء العار والقضاء على الشر".. قائد فاغنر يعلن "التمرد" على الجيش الروسي
“لإنهاء العار والقضاء على الشر”.. قائد فاغنر يعلن “التمرد” على الجيش الروسي

اقرأ أيضا:

)) “غزو أوكرانيا بسبب كذبة”.. تصريحات “نارية” جديدة لقائد فاغنر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى