اخبار العالم

هذا ما سيحدث لجسم الإنسان داخلها.. تعرف على أخطر نقطة بالمحيطات ومدة البقاء حياً فيها

عقب حادثة غواصة تيتان التي فقدت في أعماق المحيط الأطلسي، توجهت الأنظار إلى عالم المحيطات الغامض، الذي لا يزال يحمل الكثير من الأسرار والخفايا.

تغطي البحار والمحيطات 70% من مساحة الأرض ولديها ما يكفي من الماء لملء حوض استحمام يبلغ طوله 685 ميلاً على كل جانب، أي بما يقارب طول ولاية كاليفورنيا الأمريكية البالغ حوالي 720 ميلاً.

وعلى عمق 700 قدم (213.36 متر، أصبحت USS Triton أول غواصة تنزل إلى هذا العمق عام 1960، وفق تقرير لـ”بزنس إنسايدر”.

لكن على عمق 831 قدماً نصل إلى أعمق نقطة غوص حر مسجلة في التاريخ بواسطة الغواص النمساوي المولد هربرت نيتش، حيث يبلغ الضغط 26 مرة أكبر من الضغط على السطح، مما قد يسحق معظم رئات الإنسان.

وفي عمق 2400 قدم نصل إلى منطقة الخطر الخاصة بالغواصات النووية الحديثة، فإذا ذهبت الغواصات أعمق من ذلك ستنهار على الفور.

وعلى مسافة أبعد قليلاً عن 3280 قدماً، نكون عميقين بدرجة كافية بحيث لا يمكن لأشعة الشمس الوصول إلينا، فالظلام يسود المكان.

وبحسب التقرير، فإن العديد من الحيوانات هناك لا تستطيع الرؤية، مثل الجمبري بلا عيون الذي يعيش على عمق 7500 قدم والذي يزدهر بالقرب من البراكين الساخنة تحت الماء.

وعند هذا العمق تكون درجات الحرارة أعلى بقليل من درجات التجمد، لكن المياه حول الفتحات الحرارية المائية يمكن أن تسخن حتى 800 درجة فهرنهايت.

في عمق 9816 قدماً وثق وجود حيوان ثديي هو حوت كوفييه ذو المنقار، ولكن حوت كوفييه ذا المنقار لا يمكنه استكشاف حطام تيتانيك، التي تقع على عمق مذهل يبلغ 12500 قدم.

الضغط هناك أكبر 378 مرة من الضغط على السطح، مع ذلك لا يزال بإمكانك العثور على حياة حيث يعيش سمك الجريث ذي سن الناب والأخطبوط الدمبو.

أما منطقة هادال الأعمق على الإطلاق، فتقع على عمق 20000 قدم، وتحتوي على أعمق الخنادق في المحيط الهادئ، مثل خندق ماريانا غرب جزيرة غوام الأمريكية، فإذا قلبت جبل إيفرست في خندق ماريانا، فإن قمته ستصل إلى 29029 قدماً (حوالي 8848 متراً).

كم يوماً يمكن البقاء حياً داخل المحيطات؟

في السياق، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو قديم للقبطان الفرنسي بول هنري نارجوليه أحد الضحايا الخمسة الذين فقدوا حياتهم على متن الغواصة تيتان في قاع المحيط، يتنبأ بالنهاية المأساوية.

وقال في مقابلة التي أجريت معه قبل 6 سنوات: “إذا كنت مع السفينة، عالقاً في القاع، فيمكنك البقاء على قيد الحياة لفترة من الوقت لأنه يمكنك البقاء حوالي أربعة أو خمسة أيام في القاع، لكن هذا لن يساعد كثيراً”.

وأضاف: “قائد الغواصة يجب أن يكون حذراً للغاية حول حطام السفينة.. الحطام بيئة خطرة”.

وتابع: “نعلم جيدًا أننا سنموت” بسبب انخفاض درجة الحرارة، مضيفا “بعد فترة، تموت بسبب البرد، وهي ليست طريقة سيئة للموت لأنك تغفو”.

هذا ما سيحدث لجسم الإنسان داخلها.. تعرف على أخطر نقطة بالمحيطات ومدة البقاء حياً فيها
هذا ما سيحدث لجسم الإنسان داخلها.. تعرف على أخطر نقطة بالمحيطات ومدة البقاء حياً فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى