أخبار العالم

شاهد|| رسائل إغراء وإقناع.. ملياردير أمريكي يكشف كيف نجا من كارثة تيتان بآخر لحظة

بدأت بعض المعلومات المتعلقة بالغواصة “تيتان” التي شغلت العالم، خلال الأيام الماضية، تتكشف شيئاً فشيئاً، حيث أوضح ملياردير أمريكي، يدعى جاي بلوم، أنه نجا من الكارثة في اللحظات الأخيرة.

– ملياردير أمريكي ينجو من كارثة تيتان بآخر لحظة

ونشر الملياردير الأمريكي صوراً لمحادثات نصية جرت بينه وبين الرئيس التنفيذي لشركة “أوشين غيت إكسبيديشنز” المشغلة لغواصة “تيتان” ستوكتون راش، والذي كان من بين الضحايا الخمس أيضاً.

وأكد الرجل أنه رفض المشاركة في المغامرة رغم كل الطمأنات التي قدمها له راش، وذلك بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة.

كما أوضح أن مقعديه مع ابنه قد ذهبا إلى الملياردير البريطاني من أصل باكستاني شاهزادا داوود ونجله سليمان البالغ من العمر 19 عامًا، اللذين لقيا مصرعهما مع 3 آخرين بالحادث.

وكشفت الرسائل التي نشرها الرجل على فيسبوك، محاولات راش إقناع بلوم بالمشاركة في الرحلة لمشاهدة حطام سفينة “تايتانيك”، حتى وصل أن قدم الراحل له خصماً كبيرًا، ليصل سعر الرحلة إلى 100 ألف دولار فقط، إلا أن الأخير أخبره أن ابنه خائف من الرحلة بسبب مجموعة من العوامل التي تهدد سلامة الغواصة.

وتعود المحادثات لتاريخ الـ 3 من فبراير/شباط الماضي، حيث سأل راش، بلوم فيما إذا كان مهتمًا بالرحلة، مشيراً إلى أنه يبحث عن زوجين مهتمين، كما سأله عن التاريخ الأنسب إليه.

إلا أن بلوم اعتذر بحجة أن صديقا لابنه قد بحث عن الأمور السيئة التي قد تحدث وأثار مخاوفه، مؤكدا أن نجله يرغب بخوض التجربة إلا أنه خائف.

وبعد هذا الجواب، طالب راش بإجراء مكالمة فيديو مع الابن لإقناعه بأن مخاوفه ضرب من خيال لا أكثر.

– رسائل وعروض للإقناع

إلا أن الأب عاد وأكد أن ابنه أجرى بحثا بشأن الحياة البحرية في ذلك العمق والمخاطر المحتملة على الغواصة، حيث من المحتمل أن يهاجم حوت العنبر المركبة أو يمسك بها حبار ضخم ويهدد بدنها.

فرد راش بأن هذه أفكار عبثية، معتبراً أن الضغط أكثر من 100 مليون باوند، ولا يمكن لحوت العنبر أو الحبار أن يهدد الغواصة.

ورأى ألا مخاطر واضحة هناك، مشددًا على أنها أكثر أمانًا من السفر على متن طائرة مروحية، أو حتى تجربة الغطس على أعماق قليلة، واستشهد أيضا أن عدم تسجيل أي إصابة حتى منذ 35 عاما في الغواصات غير العسكرية.

OIP 3 OIP 2

وفي بقية الرسائل النصية، كان راش يسأل بلوم مرارا ما إذا كان قد اتخذ قراره بالمشاركة في رحلة الغوص، عارضَا عليه تخفيضا في سعر الرحلة المقدر بـ250 ألف دولار للشخص الواحد.

OIP 1 OIP

لم تتوقف الأمور عند هنا، حيث التقى بلوم راش آخر مرة في أول مارس/آذار الماضي، عندما ذهبا لتناول الغداء في معرض “تايتانيك” بفندق في لاس فيغاس.

وخلال الغداء في ردهة الطعام تحدثا عن الغوص بما في ذلك السلامة، فكان راش مقتنعًا تمامًا أن الأمر أكثر أمانًا من عبور الشارع، حتى إنه أعطى الرجل كتابًا من الصور وكان موقعًا من قبله وبول هنري نارغوليه، وهما اثنان من التوقيعات الخمسة للركاب على متن الغواصة.

وأشار إلى أنه أخبر راش أنه لا يمكنه الذهاب حتى العام المقبل بسبب جدوله.

والجدير ذكره أنه تم تأجيل رحلتي غوص كانتا مقررتين في مايو بسبب سوء الأحوال الجوية، وتأخر الغوص حتى 18 يونيو، تاريخ الرحلة التي شهدت المأساة.

ملياردير أمريكي ينجو من كارثة تيتان بآخر لحظة
ملياردير أمريكي ينجو من كارثة تيتان بآخر لحظة

اقرأ أيضا:

))أمريكا تتكبد خسائر فادحة جراء البحث عن غواصة تيتان.. وأوباما يعلق: وضع لا يطاق 

)) بالفيديو|| مسلسل “عائلة سمبسون” يثير الجدل مرة أخرى بعد حادثة الغواصة “تيتان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى