اخبار العالم

تطبيق سناب شات يكشف عن تحرك بعد حديث ماكرون.. والاحتجاجات تُجبر الرئيس على إلغاء زيارته لألمانيا

بعد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، قال مسؤولون عن سناب شات إن التطبيق يراقب المحتوى بفرنسا ويحذف المقاطع التي تحرض على العنف.

سناب شات يعلن عن تحرك بعد حديث ماكرون

وأضاف مسؤولو تطبيق سناب شات أنهم لا يتسامحون مع المحتوى الذي يحرض على الكراهية أو العنف في فرنسا.

ويتواصل الشباب المحتجون على مقتل الفتى نائل مع بعضهم باستمرار بواسطة هواتفهم النقّالة عبر تطبيقات عدة أبرزها سنـاب شات ويتوزّعون في أنحاء مختلفة من المدن الفرنسية.

وتتناقل وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد لما يقوم به هؤلاء الشبان، الذين قال عنهم ماكرون إنّ “بعضهم يطبّقون في الشارع ما يعيشونه في ألعاب الفيديو التي سمّمتهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، وجّه الرئيس الفرنسي أصابع الاتّهام بالخصوص إلى منصّتي سنـاب تشات وتيك توك حيث يتمّ تنظيم “تجمّعات عنيفة”.

كما اعتبر أنّ هاتين المنصتين “تثيران أيضاً شكلاً من أشكال محاكاة العنف، مما يؤدّي في صفوف الأصغر سنّاً إلى شكل من أشكال الخروج من الواقع”.

ماكرون يؤجل زيارته لألمانيا

في السياق، أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الألمانية، السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكـرون أرجأ زيارته إلى ألمانيا في ظل الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا، رداً على مقتل مراهق بالرصاص خلال توقف مروري.

وقال المكتب الصحفي إن ماكـرون تحدث عبر الهاتف مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

وأضاف بيان الرئاسة الألمانية: “يتابع الرئيس الاتحادي التطورات باهتمام كبير. وهو يأمل في إنهاء العنف في الشوارع في أسرع وقت ممكن وإعادة السلام الاجتماعي”.

وشُيّع جثمان الشاب نائل المرزوقي، اليوم السبت، في ضاحية نانتير الباريسية بعدما ألهب مقتله الأحياء الشعبية وشدّ الأنظار إلى فرنسا.

ماكرون
تطبيق سناب شات يكشف عن تحرك بعد حديث ماكـرون.. والاحتجاجات تُجبر الرئيس على إلغاء زيارته لألمانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى