أخبار العالم العربي

حزب الله يتحدث عن إجراءات إسرائيلية “خطيرة” في قرية لبنانية حدودية

قالت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، في بيان إن القوات الإسرائيلية “أقدمت على اتخاذ إجراءات خطيرة في القسم الشمالي ‏من بلدة الغجر الحدودية”.

حزب الله يتحدث عن تحرك إسرائيلي “خطير” في الغجر

وأضاف البيان أن قوات الجيش الإسرائيلي “اتخذت إجراءات خطيرة في قرية الغجر اللبنانية التي تعترف بها الأمم المتحدة”، مؤكداً أنها “جزء لا يتجزأ من ‏الأراضي اللبنانية، لا نقاش فيه”.

وتابع: “الإجراءات الإسرائيلية تمثلت في بناء سياج شائك وإنشاء ‏جدار إسمنتي حول كامل قرية الغجر، شبيه بما تقوم به على الحدود اللبنانية الإسرائيلية”.

وشدد على أن هذه الإجراءات تعني ‏”فصل هذه القرية عن محيطها الطبيعي التاريخي داخل الأراضي اللبنانية”، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية “فرضت ‏سلطتها بشكل كامل على القسمين اللبناني والمحتل من البلدة وأخضعتها لإدارتها بالتوازي مع فتح ‏القرية أمام السواح القادمين من داخل الكيان الصهيوني‎”.

البيان أردف: “تلك الإجراءات الإسرائيلية تعني الاحتلال الكامل للقسم اللبناني من قرية الغجر عبر قوة السلاح، مع اتباع سياسة فرض الأمر الواقع في القرية نفسها، وليس مجرد خرق روتيني”.

كما دعا حزب الله الحكومة اللبنانية إلى التحرك السريع لمنع “تثبيت هذا الاحتلال ‏وإلغاء الإجراءات العدوانية التي أقدم عليها والعمل على تحرير هذا الجزء من أرضنا وإعادته إلى ‏الوطن”، وفق ما نقلت قناة المنار عن البيان.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نفى الجيش الإسرائيلي، إطلاق صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه “بعد الفحص في جيش الدفاع تبين أنه لا يوجد حادث داخل إسرائيل”، مشيراً إلى أن “الحديث عن انفجار خلف السياج الأمني بالقرب من قرية الغجر”.

وزاد التوتر الحدودي بين لبنان وإسرائيل، والذي تركز في الآونة الأخيرة في مزارع شبعا، ليشمل قرية الغجر المتنازع عليها.

حزب الله يتحدث عن إجراءات إسرائيلية "خطيرة" في قرية لبنانية حدودية
حزب الله يتحدث عن إجراءات إسرائيلية “خطيرة” في قرية لبنانية حدودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى