اخبار العالم العربي

الأمن الأردني يكشف تفاصيل مقتل 3 مطلوبين في قضايا إرهابية خلال اشتباكٍ مسلح

أعلن الأمن الأردني، في بيان اليوم الأحد، القضاء على ثلاثة مطلوبين محكومين بقضايا إرهابية، بالقرب من الشريط الحدودي الجنوب الشرقي للمملكة.

الأمن الأردني يكشف تفاصيل مقتل 3 مطلوبين

وقال المتحدث الإعلامي باسم الأمن الأردني، إن اثنين من المطلوبين فرا من السجن قبل أيام، أمّا المطلوب الثالث فقد كان أحد عناصر خلية “الحسينية” الإرهابية.

وذكر أن المطلوب الثالث متورط في مقتل العميد في الأمن الأردني عبد الرزاق الدلابيح في ديسمبر الماضي، كما أنه مطلوب في عدة قضايا إرهابية أخرى.

وأضاف المتحدث الإعلامي، أنه قبل أيام تمكن نزيلان محكومان من الفرار من داخل أحد السجون وتواريا عن الأنظار، وعلى الفور تم تشكيل فرق تحقيق مشتركة من مختلف الإدارات المعنية للعمل على جمع المعلومات حولهم وتحديد مكان اختبائهم، ومن ثمّ ضبطهم.

وعلى مدار الأيام الماضية واصل فرق التحقيق الرصد ومتابعة المطلوبين الفارين في إطار خطة أمنية محكمة، تم من خلاها مداهمة أكثر من موقع يُحتمل وجودهم بها.

وتم تحديد أسلوب تواريهم عن الأنظار بواسطة مركبة مسروقة والتنقل بها باستمرار ضمن مناطق صحراوية خالية من السكان جنوب شرقي الأردن.

 


وفي مساء السبت، تمكن الأمن الأردني تحديد نقطة وجودهم على بعد مئات الأمتار من الشريط الحدودي الشرقية للمملكة في منطقة وعرة جداً.

وتم تجهيز قوة أمنية مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الظروف الصعبة، وانتشر الفريق في أرجاء المنطقة سيراً على الأقدام، وقاموا بتمشيط المكان بعد أن تركوا المركبة وتواروا في الصحراء.

وأوضح المتحدث الإعلامي، أن القوة الأمنية حاصرت الأشخاص عقب ملاحقتهم والوصول إليهم، وتم تطبيق معهم قواعد الاشتباك، بعد أن قاموا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة من أسلحة نارية أوتوماتيكية كانت بحوزتهم، الأمر الذي أدى لمقتلهم جميعاً.

وجرى نقل الجثث وجميع المضبوطات التي كانت بحوزتهم ومن بينها الأسلحة الأوتوماتيكية التي استخدموها لمقاومة القوة.

اقرأ أيضاً.. للتقارب مع مصر.. تركيا توجه ضربات جديدة ضد الإخوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى