اخبار العالم

بايدن يصل أوروبا في جولة تشمل 3 دول ويحمل “مبادرة”

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بريطانيا في جولة تشمل 3 دول، يشارك خلالها في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في ليتوانيا، ويحمل معه مبادرة، حسب ما ذكرت تقارير أمريكية.

 

بايدن يصل أوروبا

 

ويلتقي بايدن اليوم الاثنين، رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في مقر الحكومة ليتوجه بعدها لزيارة الملك تشارلز في قلعة وندسور.

 

وذكرت تقارير أن المحادثات مع الملك، التي من المتوقع أن تتضمن مبادرات تتعلق بالمناخ، ستكون فرصة لبايدن للتعرف بدرجة أكبر إلى الملك.

 

وسيتوجه بايدن إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس مساء الاثنين، لإجراء محادثات مع قادة حلف شمال الأطلسي هناك يومي الثلاثاء والأربعاء. ويسعى بايدن وزعماء باقي الدول الأعضاء في الحلف إلى إظهار الدعم لكييف وإعطاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فكرة عما يتعين عليه فعله لنيل عضوية الحلف في المستقبل.

 

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان للصحافيين إن بايدن سيلقي خطابًا سيغطي رؤية بايدن “لأميركا قوية وواثقة يحيط بها حلفاء وشركاء أقوياء واثقون من أنفسهم، لمواجهة التحديات الكبيرة في عصرنا، من العدوان الروسي في أوكرانيا إلى أزمة المناخ”.

 

وأحد أهداف بايدن من رحلته هو أن يظهر للمواطن الأمريكي أهمية استمرار الدعم لأوكرانيا قبل الانتخابات الرئاسية.

 

وستكون محطة بايدن الأخيرة في هلسنكي، حيث سيجري محادثات مع قادة فنلندا، أحدث عضو في حلف “الناتو”، ويحضر قمة لزعماء الولايات المتحدة ودول شمال أوروبا.

 

بايدن يصل أوروبا في جولة تشمل 3 دول ويحمل "مبادرة"
بايدن يصل أوروبا في جولة تشمل 3 دول ويحمل “مبادرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى