اخبار العالم العربي

مرشح الرئاسة المصرية الأول يوجه رسالة للشعب ولحزبه.. ماذا قال فيها

نقلت وسائل إعلام روسية رسالة من مرشح الرئاسة المصرية الأول منافس السيسي، حازم محمد سليمان عمر، وجهها للشعب المصري ولحزبه.

 

مرشح الرئاسة المصرية يوحه رسالة

 

وقال عمر بتصريحات نقلتها “روسيا اليوم”: “السادة أعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية والأمانة العامة وجميع أعضاء حزب الشعب الجمهوري في كافة ربوع مصر، أتوجه لكم بجزيل الشكر على ثقتكم الغالية وإيمانكم العميق باستراتيجية الحزب والتي كانت واضحة منذ تأسيسه في الثاني عشر من سبتمبر من عام 2012”.

 

وتابع: “لقد كان أحد عناصر هذه الاستراتيجية بأن يؤهل الحزب عند اكتمال نموه مرشحا رئاسيا وأن يصقله بالخبرات وذلك في غضون عشرة سنوات من تاريخ إنشاء الحزب، وتم الإعلان عن تلك الاستراتيچية بشكل واضح دون مواربة منذ ثمانية سنوات عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة خلال منافستنا بالانتخابات النيابية في نوڤمبر من عام 2015”.

 

وأضاف: “اليوم وبعد أن استطعنا بالجهد الدؤوب تحقيق جزء كبير من تلك الاستراتيچية،  وأصبحنا بالفعل ثاني أكبر الأحزاب السياسية في مصر من حيث عدد الأعضاء في غرفتي النواب والشيوخ وكذلك في عدد وحداته التنظيمية ومقراته الإدارية في جميع  محافظات الجمهورية”.

 

وتابع: “أعلن لكم اليوم قبولي تكليفكم السامي لي بالترشح عن الحزب لمنصب رئيس الجمهورية ، هذا المنصب الرفيع الذي يلقي بمسئولية كبيرة علينا تجاه الوطن وتجاه الشعب ، وأدعو الله أن يعيننا جميعا علي تلك الخطوة وأن يكتب لنا السداد لما فيه الخير لمصر والمصريين، فنحن حزب سياسي رصين له رؤية ورسالة وبرامج سياسية وإقتصادية وإجتماعية منبثقة عن توجه الحزب الأيديولوجي، وأهداف وطنية سامية نسعى خلفها ولدينا من الإرادة والقدرة على تحقيقها مهما بلغت صعوبتها”.

 

وجاء ترشيح حازم سليمان عمر لخوض الانتخابات بعد اجتماع عقدته الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري يوم السبت الماضي.

 

ثوابت الحزب

 

حازم أكد أن الحزب مستمر في طريقه بثقة وثبات، وغير مكترث لأصوات المشككين الذين يحاولون عرقلة مسيرتهم. وأكد أنهم يواصلون العمل بجد وصمت لتعزيز الحياة السياسية في مصر وتحقيق الرؤية التي يؤمنون بها.

 

وتابع: “برنامجنا كله عبارة عن برنامج الحزب، سواء كان اقتصادي أو اجتماعي.. كل برامجنا منبثقة من يسار الوسط، ونحن نعتبر أنه في هذه المرحلة هناك فرصة كبيرة في المنافسة بكل برامجنا، كي يتعرف عليها الناخب، وكلنا نتنتفس في حب الوطن”.

 

وأضاف: “نحن لسنا اشتراكيين ولسنا يساريين، نحن اليسار الوسط.. وما زلنا نؤمن بالقطاع الخاص، ولكن نؤمن أن الدولة يجب أن يكون لها دور في برامج معينة، ونحن ضد الضرائب غير المباشرة، ولسنا مع التوسع لهذه الضرائب غير المباشرة وغير العادلة، التي أرهقت الشعب المصري، برامجنا جميعها تعتمد على الحد من الضرائب غير المباشرة، وسنعوضها ببعض الضرائب المباشرة العادلة”.

 

وعن ملف الحريات والأحزاب، أكد أن “الحزب يؤمن بالديمقراطية والانفتاح السياسي والتعددية والاختلافات”، معبرا بالقول “ولنا عين على الأمن القومي المصري، الذى يجب أن يكون فوق كل اعتبار”.

 

مرشح الرئاسة المصرية الأول يوجه رسالة للشعب ولحزبه.. ماذا قال فيها
مرشح الرئاسة المصرية الأول يوجه رسالة للشعب ولحزبه.. ماذا قال فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى