اخبار العالم

تحركات فاغنر تثير “تصعيداً” قرب حدود الناتو.. موسكو ترد على بولندا وتوضح الأمر

ردت موسكو على حديث بولندا حول تحركات فاغنر قرب الحدود الشرقية لدول حلف شمال الأطلسي الناتو، حيث صدرت العديد الإشارات من قبل الرئيس البيلاروسي حول الأمر.

 

تحركات فاغنر تثير الجدل

 

وأعرب المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن استغرابه من هذه التصريحات الصادرة في وارسو بشأن الوضع على الحدود البولندية البيلاروسية، معتبراً أن بولندا تميل بشكل عام إلى تصعيد التوترات.

 

وقال بيسكوف: “في الأمر الكثير من الغرابة، بشكل عام البولنديون يميلون لإثارة الوضع وتصعيد التوتر”.

 

وأضاف “هذا النهج (في السياسة البولندية) ليس جديداً وقد تعزز في السنوات الأخيرة”.

 

وكان رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، قد قال الخميس، إن قوات فاغنر تتحرك بالقرب من الجناح الشرقي لدول حلف الناتو لزعزعة استقرارها.

 

وكانت قد أعلنت بولندا، الثلاثاء، أنها ستدفع بقوات إلى حدودها الشرقية بعدما اتهمت بيلاروسيا، أقرب حليف لروسيا، بانتهاك مجالها الجوي بطائرات هليكوبتر عسكرية.

 

وفي وقت سابق، عاود رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو استخدام وجود مجموعة فاغنر قرب حدود بولندا، العضو بحلف شمال الأطلسي، مادة للسخرية، وقال إن على وارسو أن تشكره لأنه أوقفهم وسيطر عليهم.

 

يذكر أنه قد وانتقل عدد غير معلوم من مقاتلي فاغنر، التي شنت تمرداً قصير الأجل في روسيا في يونيو، إلى بيلاروسيا وبدأوا في تدريب جيشها ما دفع بولندا لنقل قوات يزيد قوامها عن 1000 قرب الحدود.

 

تحركات فاغنر تثير "تصعيداً" قرب حدود الناتو.. موسكو ترد على بولندا وتوضح الأمر
تحركات فاغنر تثير “تصعيداً” قرب حدود الناتو.. موسكو ترد على بولندا وتوضح الأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى