منوع

صور من الفضاء السحيق تظهر “علامة استفهام كونية” غريبة بين النجوم تثير حيرة العلماء (صور)

يواصل تلسكوب جيمس ويب الفضائي كشف المزيد من غرائب الفضاء، ويثير حيرة العلماء، حيث أظهرت صور جديدة التقطها، ما يشبه علامة استفهام كونية بين النجوم.

 

علامة استفهام كونية غريبة

 

وقال فريق التلسكوب الفضائي إن نجمين يقعان على بعد 1470 سنة ضوئية من الأرض في كوكبة فيلا، ومن حولهما نجوم المسماة Herbig-Haro 46/47، محاطة بقرص من المواد يغذي البقية أثناء نموها لملايين السنين.

 

وفي أسفل تلك النجوم مباشرة أي في خلفية الصورة المذهلة للفضاء السحيق، يوجد جسم يشبه علامة استفهام كونية عملاقة.

 

ويضيف الفريق: من غير الواضح بالضبط ما يمكن أن يكون عليه الكائن على شكل علامة استفهام، لكن لونه وشكله يعطينا فكرة، بحسب ما قاله ممثلو معهد علوم تلسكوب الفضاء (STScI) في بالتيمور، الذي يدير العمليات العلمية في JWST ، لموقع ProfoundSpace.org.

 

ووفقاً للخبراء يخبر اللون الأحمر للكائن في صورة جيمس ويب العلماء أن الكائن بعيد جداً، أما لأكثر إثارة أنه قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها علماء الفلك علامة الاستفهام الكونية.

 

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ١٤١٥٠١ IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ١٤١٥١٣ IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ١٤١٥١٧

 

وأكدت تقارير غربية أنه ستكون هناك حاجة إلى متابعة إضافية لمعرفة ما هو عليه بأي قدر من اليقين، حيث أن الكائن الأحمر على شكل علامة استفهام في الفضاء السحيق محاط بالمجرات من جميع الألوان والأشكال.

 

وكان العلماء قد راجعوا أكثر من 750 قطعة من المؤلفات العلمية باستخدام البيانات التي تم إنتاجها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي في عامه الأول من العمليات.

 

ومن المؤكد أن المزيد من الاكتشافات المذهلة مثل علامة الاستفهام الكونية هذه تأتي بفضل قدرات التصوير عالية الدقة بالأشعة تحت الحمراء لهذا التلسكوب.

 

صور من الفضاء السحيق تظهر "علامة استفهام كونية" غريبة بين النجوم تثير حيرة العلماء (صور)
صور من الفضاء السحيق تظهر “علامة استفهام كونية” غريبة بين النجوم تثير حيرة العلماء (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى