اخبار العالم العربي

بعد أن أثارت جدلاً.. أوّل تعليق من مصر حول الطائرة المحتجزة لدى زامبيا

بعد أن أثار احتجاز زامبيا لـ طائرة قادمة من مصر تحمل على متنها 5.6 مليون دولار نقداً، و602 عملة ذهبية، و5 بنادق بها 126 رصاصة، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف مصدر مصري مطلع عن تفاصيل جديدة حول الطائرة.

أوّل تعليق من مصر حول الطائرة المحتجزة لدى زامبيا

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصـر عن المصدر، إن “الطائرة التي أثير الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا خلال الساعات الأخيرة، هي طائرة خاصة حطت في مطار القاهرة (ترانزيت) في وقت سابق وخضعت للتفتيش”.

وأضاف: “جرى التأكد من استيفاء الطائرة كافة قواعد السلامة والأمن التي تطبق على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصـرية”.

وتابع: “الطائرة لا تحمل الجنسية المصـرية في الأساس”.

كما تطرق المصدر المصري للحديث عما أثير بشأن وجود طائرة أخرى احتجزتها السلطات الزامبية، بالقول إن “هذه الطائرة لم تعبر الأجواء المصـرية من الأساس”.

وأردف: “يتم حالياً التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصـرية ونظيرتها في زامبيا للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة”.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، أعلنت السلطات الزامبية احتجاز طائرة خاصة، تحمل 5.6 مليون دولار نقداً و602 عملة ذهبية و5 بنادق بها 126 رصاصة.

كما احتجزت زامبيا 10 أشخاص، من بينهم زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ولاتفي، على ذمة التحقيق.

وقال المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا ناسون باندا للصحافيين، إن “الطائرة قادمة من القاهرة وتحمل بضائع خطرة، هبطت مساء الاثنين في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا”.

وزاد: “أجرينا، بالاشتراك مع زملاء من مختلف وكالات إنفاذ القانون، عملية أسفرت عن مصادرة 5.6 مليون دولار، و5 بنادق و7 ذخائر، و126 طلقة، و602 قطعة نقدية ذهبية تزن 127.2 كيلوغرام، ومعدات لوزن الذهب”.

وتابع: “ضبطت الطائرة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، كما عُهد بالأموال إلى بنك زامبيا في انتظار نتيجة التحقيق”.

مصر
بعد أن أثارت جدلاً.. أوّل تعليق من القاهرة حول الطائرة المحتجزة لدى زامبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى