اخبار العالم العربي

تزامناً مع استقبال بن سلمان لـ عبد اللهيان.. وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة في جدة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، فيما تلقى وزير الخارجية السعودي اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

بن سلمان يستقبل عبد اللهيان

وبحسب الوكالة السعودية، جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين المملكة وإيران، والفرص المستقبلية للتعاون بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

ونقل وزير الخارجية الإيراني تحيات وتقدير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد، فيما حمَّله الأمير محمد بن سلمان تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وتحياته وتقديره، وفقاً للوكالة السعودية.

 


ويوم أمس الخميس، أكد وزير الخارجية الإيراني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي، بأنه أجرى مباحثات مثمرة في الرياض.

وأضاف: “نثمن دور المملكة في المنطقة”، متابعاً: “بإمكاننا العمل مع السعودية لحل الموضوعات العالقة بالمنطقة بشكل فوري”.

كما أشار إلى أن طهران تدعم تحقيق الأمن والسلام في المنطقة دون تجزئة.

ولفت عبد اللهيان إلى أن العلاقات مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدماً، مشدداً على أن بلاده “عازمة على تطوير وتعزيز العلاقات مع السعودية”.

كذلك، توجه بالشكر إلى السعودية على تعاونها في تسهيل الحج والعمرة للإيرانيين.

وزير الخارجية الأمريكي يتصل بنظيره السعودي

تزامناً مع استقبال ولي العهد السعودي لوزير الخارجية الإيراني، تلقى وزير الخارجية السعودي اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فقد استعرض الوزيران تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط.

كما أشاد وزير الخارجية الأمريكي باستضافة السعودية اجتماعاً لبحث الأزمة الأوكرانية.

 


وجرى خلال الاتصال، مناقشة مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة، وأهمية وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة وإنهاء العنف، وخفض مستوى التوترات بما يضمن أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

كذلك، تطرق الجانبان إلى تكثيف التنسيق والعمل الثنائي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين في المنطقة والعالم.

بن سلمان
تزامناً مع استقبال بن سلمان لـ عبد اللهيان.. وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى