اخبار العالم

طائرة تقل إسرائيليين تهبط اضطرارياً في السعودية.. ونتنياهو يعلق

علق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، على حادثة هبوط طائرة تقل إسرائيليين اضطرارياً في مدينة جدة السعودية، إذ، ثمن خطوة الرياض في إطار “حسن الجوار”.

– تعليق نتنياهو على هبوط طائرة تقل إسرائيليين اضطرارياً في السعودية

وفي تعليقه، قال نتنياهو: “إنني أقدر بشدة الموقف الدافئ الذي أبدته السلطات السعودية تجاه الركاب الإسرائيليين الذين كانت رحلتهم في محنة واضطروا إلى الهبوط اضطراريا في جدة، أنا سعيد لأنهم جميعا سيعودون إلى المنزل”.

وأضاف: “إنني أقدر كثيراً حسن الجوار”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: إن طائرة بديلة تابعة لشركة طيران “سيشل” انطلقت من دبي لنقل 128 راكباً إسرائيلياً، بعدما حطت طائرة كانت تقلهم أمس في جدة السعودية إثر عطل تقني، في أول رحلة مباشرة على الإطلاق بين السعودية وإسرائيل.

ومساء أمس الاثنين، أعلنت شركة “طيران سيشل” هبوط طائرة تابعة لها كانت متجهة إلى تل أبيب في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب اكتشاف عطل فني بالطائرة.

وقالت: إن الركاب سيقضون الليل في أحد فنادق السعودية.

ووفقاً للشركة، كان هناك 128 إسرائيلياً على متن الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، واضطرت للهبوط بسبب خلل في نظامها الكهربائي.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن مطار جدة تم تحديده مسبقاً كمطار بديل لمسارات الطيران إلى إسرائيل، وتمت الموافقة على الهبوط هناك في حالات الطوارئ للرحلات الجوية من وإلى إسرائيل التي تمر عبر الأجواء السعودية.

وأضافت الصحيفة: “مع ذلك، ينبغي التأكيد على أن هذا ليس “هبوطاً اضطرارياً” حقيقياً، ولم يعلن الطيارون حالة الطوارئ أيضاً.

طائرة تقل إسرائيليين تهبط اضطرارياً في السعودية.. ونتنياهو يعلق
طائرة تقل إسرائيليين تهبط اضطرارياً في السعودية.. ونتنياهو يعلق

اقرأ أيضا:

))نتنياهو يهدد باغتيال قادة في “حماس”.. والحركة ترد

)) بالفيديو|| حوت نافق على أحد الشواطئ اللبنانية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى