اخبار العالم

فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في دولة عربية.. وماكرون يعلق

أعلن قصر الإليزيه الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل عنصر في القوات الخاصة الفرنسية في العراق، وذلك خلال عملية لمكافحة الإرهاب دعماً للجيش العراقي.

– فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في دولة عربية

وتعليقاً على الخبر، قالت الرئاسة الفرنسية: “ببالغ الحزن والأسى، علم رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) بمقتل السيرجنت المظلي نيكولا مازييه أمس (الاثنين) في العراق فيما كانت وحدته تدعم وحدة عراقية في عملية لمكافحة الإرهاب”.

وأفادت بأن أعضاء آخرين في وحدته أصيبوا بجروح.

ومن جانبه، علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمنشور عبر منصة X ( تويتر سابقاً) على الخبر، حيث قال: “الرقيب نيكولا مازيير الذي قتل في العراق، كان يقاتل من أجل فرنسا ومن أجل أمننا، الأمة كلها تنعيه، نحن نفكر في أحبائه ورفاقه من فرقة كوماندوز المظلة الجوية رقم 10، ورفاقه الجرحى”.

 

وكان ماكرون، قد أعلن في 21 أغسطس الجاري، مقتل المساعد نيكولا لاتورت” من فوج المهندسين السادس أثناء مهمة تدريبية في العراق، وذلك بعد أيام من مقتل الرقيب بابتيست غوشو الذي كان يشارك أيضاً بالمهمة التدريبية في حادث مروري في العراق كذلك.

والجدير ذكره أنه يشارك نحو 600 جندي فرنسي في “عملية الشمال” في العراق، والتي تهدف إلى تعزيز القوات الوطنية العراقية ومحاربة تنظيم “داعش”.

فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في دولة عربية.. وماكرون يعلق
فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في دولة عربية.. وماكرون يعلق

اقرأ أيضا:

))طائرة تقل إسرائيليين تهبط اضطرارياً في السعودية.. ونتنياهو يعلق 

)) شاهد: “شاب العباءة” المصري في السعودية يتعرض لقرار الترحيل بسبب فعلته – فيديو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى