اخبار العالم

حريق ضخم يودي بحياة العشرات داخل مبنى يسكنه مشردون في جوهانسبرغ (فيديو)

قضى 63 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 43 آخرين في حريق اندلع في مبنى مكون من 5 طوابق كان يسكنه مشردون، في جوهانسبرغ، كبرى مدن جنوب أفريقيا، اليوم الخميس، وفق ما أفاد جهاز الطوارئ في جنوب أفريقيا.

وقال المتحدث روبرت مولودزي إن 43 شخصاً آخرين أصيبوا في الحريق الذي اندلع في ساعات الفجر، وقال إن عدد القتلى من المرجح أن يرتفع، ووصف المبنى بأنه “مستوطنة غير رسمية”.

 


وأضاف مولودزي “على مدار 20 عاماً في الخدمة، لم أواجه شيئاً كهذا من قبل”.

وذكرت خدمات إدارة الطوارئ أن 43 شخصاً آخرين أصيبوا في الحريق الذي اندلع في ساعات فجر الخميس، وفقاً لـ”أسوشييتد برس”.

وأوضح المتحدث أن عملية البحث والانتشال جارية ويتحرك رجال الإطفاء عبر المبنى، مشيراً إلى أن الفريق انتشل 63 جثة حتى الآن، ومن المرجح أن تكون العديد من الجثث محاصرة بالداخل. وأضاف مولودزي أن طفلاً واحداً على الأقل كان من بين القتلى.

 


وقالت السلطات إنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من نوافذ المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط المدينة. كما تم تعليق خيوط من الأغطية والمواد الأخرى من بعض النوافذ. ولم يكن من الواضح ما إذا كان الناس قد استخدموا تلك الأشياء لمحاولة الهروب من الحريق أو ما إذا كانوا يحاولون إنقاذ ممتلكاتهم.

وقال مولودزي إن المشردين انتقلوا إلى المبنى من دون أي اتفاقيات إيجار رسمية. وقال إن ذلك جعل من الصعب تفتيش المبنى. وقال شهود عيان إنه ربما كان هناك نحو 200 شخص يعيشون في المبنى.

حريق ضخم يودي بحياة العشرات داخل مبنى يسكنه مشردون في جوهانسبرغ (فيديو)
حريق ضخم يودي بحياة العشرات داخل مبنى يسكنه مشردون في جوهانسبرغ (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى