اخبار العالم

جنوب أفريقيا تكشف ما ستفعله بمواطنيها الذين يقاتلون بصفوف الجيش الإسرائيلي

هددت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، هذا الأسبوع، خلال حوار المؤتمر الوطني الإفريقي أن بلادها “ستتعقل مواطني جنوب إفريقيا، الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي، فور عودتهم إلى البلاد”.

 

وقالت باندور: “لقد أصدرت بالفعل بيانا ننبه فيه أولئك الذين هم من جنوب إفريقيا والذين يقاتلون جنبا إلى جنب مع قوات الجيش الإسرائيلي أو في صفوفه، نحن مستعدون.. عندما تعودون إلى الوطن، سوف نقوم باعتقالكم”، الأمر الذي لاقى تشجيع كبير من الحشد الذي كان يستمع لخطابها.

 

وأكدت وزيرة الخارجية: “لم نلتق بالشعب الفلسطيني في الثامن من أكتوبر، لقد كنا معا في النضال منذ عقود عديدة” وفقاً لما ذكرت صحيفة “إسرائيل ناشيونال نيوز”.

 

وأضافت: “لقد قام شعب فلسطين بتدريب مقاتلي الحرية في حركة التحرير. هذه علاقة بين المناضلين من أجل الحرية بين الناشطين، بين أمم تشترك في تاريخ. تاريخ من النضال من أجل العدالة والحرية”.

 

يُشار إلى أن حكومة جنوب إفريقيا حذرت في وقت سابق من شهر ديسمبر المنصرم، من أن مواطنيها الذين يقاتلون إلى جانب إسرائيل في غزة قد يواجهون المحاكمة في الداخل، في حين أدان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا مجدداً الصراع ووصفه بأنه “إبادة جماعية”.

جنوب أفريقيا تكشف ما ستفعله بمواطنيها الذين يقاتلون بصفوف الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضاً.. رغم تحذير الصين.. مجلس النواب الأمريكي يقرّ حظر تطبيق “تيك توك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى