اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

السيسي يحذر مجدداً من المخطط الإسرائيلي لشنِّ هجوم على رفح

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية.

السيسي يحذر

وأكد الرئيس المصري خلال مؤتمر صحافي مع مارك روته رئيس وزراء هولندا، أن مصر “تجدد رفضها للمخطط الإسرائيلي الساعي لتنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية”، مشيراً إلى أن “استهداف إسرائيل لوكالات الإغاثة في قطاع غزة يتنافى مع كافة الأعراف والقيم الإنسانية”.

كما شدد على أن مباحثاتهما معاً “ركزت على الأوضاع في المنطقة وتحديداً الحرب في قطاع غزة”، حيث دعا في هذا الإطار رئيس الوزراء الهولندي إلى “بذل جهوده الصادقة في هذا الصدد، وإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وإنهاء مظاهر التصعيد والتوتر في مختلف أنحاء الإقليم كذلك”.

وقال إن ما تُمارسه إسرائيل إزاء المدنيين في قطاع غزة “يُمثل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”، مؤكدا أن مصر حذرت مراراً من الخطط الإسرائيلية لجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة.

وأردف: “ممارسات إسرائيل تهدد حياة ما يزيد عن واحد ونصف مليون نازح”، مشيراً إلى أنها تتحمل مسؤولية حمايتهم وفقاً لقواعد القانون الدولي.

السيسي تابع: “مُعاناة الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المُحتلة على مدار العقود الماضية لن تتوقف سوى بالاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية”.

وأوضح أن التسويف في حل تلك القضية “يُعرّض المنطقة بل والعالم بأسره لمخاطر عدم الاستقرار”.

السيسي
السيسي يحذر مجدداً من المخطط الإسرائيلي لشنِّ هجوم على رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى