الشأن السوري

من احتجاجات السويداء السورية.. سيدة: كل قطرة دم شهيد سوري تساوي بيت الأسد

تستمر المظاهرات السلمية في ساحة السير – الكرامة وسط مدينة السويداء جنوب سوريا، ليومها الخامس عشر على التوالي، مع رفع لافتات مطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

– احتجاجات السويداء السورية

وهتف المتظاهرون عبر مكبرات الصوت من وسط ساحة الكرامة: “يلا ارحل يا بشار”، و”سوريا حرة حرة إيران تطلع برا”، كما وصفوا الإعلام السوري بالكاذب، كما رفعوا لافتات للتأكيد على استمرار انتفاضتهم.

وفي أحد المقاطع المصورة من المظاهرات، وجهت سيدة من ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، خطاباً إلى المتظاهرين، قالت فيه: “كل قطرة دم شهيد سوري تساوي بيت الأسد وشاليش ومخلوف”.

 

والجمعة الماضية، شهدت المدينة أكبر تظاهرة مناهضة للحكومة السورية منذ بدء الاحتجاجات التي انطلقت قبل أكثر من أسبوعين بمشاركة نحو ألفي شخص.

وانطلقت التحركات احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية عقب قرار الحكومة السورية رفع الدعم عن الوقود، في خضم أزمة اقتصادية تخنق السوريين بعد أكثر من 12 عاماً من نزاع مدمر، لتتطور التحركات إلى المطالبة بـ”إسقاط النظام”.

وتواجه سوريا أزمة اقتصادية حادة أدت إلى انخفاض قيمة العملة إلى مستوى قياسي بلغ 15500 ليرة مقابل الدولار الشهر الماضي، في تراجع متسارع بعد أن كانت 47 ليرة مقابل الدولار في بداية الثورة قبل 12 عاماً.

من احتجاجات السويداء السورية.. سيدة تقول: "كل قطرة دم شهيد سوري تساوي بيت الأسد"
من احتجاجات السويداء السورية.. سيدة تقول: “كل قطرة دم شهيد سوري تساوي بيت الأسد”

اقرأ أيضا:

))وزارة سورية تنشر بيانات منسوبة لأهالي السويداء وجاءها الرد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى