اخبار سوريا

مع استمرار المعارك بين قوات قسد والعشائر.. تنظيم “داعش” يظهر ويهدد جهة منهما

وسط استمرار الاشتباكات بين قوات قسد والعشائر العربية شرق سوريا، ظهرت مجموعة من تنظيم “داعش” تتوعد جهة من الطرفين.

 

تنظيم داعش يدخل في صراع قوات قسد والعشائر 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة من المقاتلين قالوا إنهم من تنظيم “داعش” يهددون قوات قسد بالتدخل في مواجهات شرق الفرات واقتحام مخيم الهول وتحرير رفاقهم من المعتقلات شرقي سوريا.

 

وتشهد مناطق ريف دير الزور شمال شرقي سوريا اشتباكات عنيفة بين قوات “قسد” وقوات العشائر العربية، بعد أن أعلنت العشائر النفير العام لطرد “قسد” من مناطقها، على إثر خلافات بدأت قبل أكثر من أسبوع.

 

وتمكن مسلحو العشائر من السيطرة على معظم الشطر الشرقي من مدينة دير الزور وطرد قوات “قسد” من عدة قرى.

 

واندلعت الاشتباكات بعد اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل، المعروف بـ”أبو خولة” في مناطق الشحيل والذيبان والسوسة في ريفي دير الزور الشمالي، والغربي.

 

وصباح اليوم، نفى شيخ العكيدات، إحدى العشائر العربية الكبرى في سوريا، وجود هدنة بين العشائر وقوات قسد، ونقلت وسائل إعلام عن الشيخ ابراهيم الهفل قوله: “إنه لا توجد هدنة بين العشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية”، وذلك رغم محاولة واشنطن التوسط بين الطرفين لإخماد الاشتباكات في المنطقة.

 

وبث مقاتلو العشائر صوراً، قالوا إنها لسيطرتهم على قريتي “الطركي” و”تل الطويل” بريف الحسكة، إضافة إلى قرية “صكيرة” في ريف الرقة. كما هاجموا نقطة في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي. وبثوا كذلك صوراً قالوا إنها لهجوم قرب بلدة “سلوك” بريف الرقة الشمالي.

 

مع استمرار المعارك بين قوات قسد والعشائر.. تنظيم "داعش" يظهر ويهدد جهة منهما
مع استمرار المعارك بين قوات قسد والعشائر.. تنظيم “داعش” يظهر ويهدد جهة منهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى