الفيديو

بالفيديو|| وزيرة الخارجية الألمانية تصف الرئيس الصيني بـ “الديكتاتور”

وصفت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بـ “الديكتاتور”، خلال تصريحات متلفزة، في هفوة غير مدروسة دبلوماسياً أقلها.

وزيرة الخارجية الألمانية تصف الرئيس الصيني بـ الديكتاتور

يبدو أن وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، تخطت الخطوط الحمراء الصينية، عندما أخذتها الحماسة على الهواء مباشرة، فوصفت الرئيس الصيني شي جين بينغ بالديكتاتور.

جاء ذلك أثناء حديث الوزيرة مع قناة “فوكس نيوز” مساء أمس الجمعة، عندما سُئلت عن رأي حكومتها في كيفية انتهاء الحرب الروسية الاوكرانية، لتجيب مؤكدة أن بلادها “ستدعم أوكرانيا مهما استغرق الأمر”.

 


وقالت “إذا انتصر بوتين في هذه الحرب، فما الذي نكون قد وجهناه إلى الديكتاتوريين الآخرين حول العالم، مثل الرئيس الصيني”.

وفي الجهة المقابلة، لم ترد بكين أو تعلّق على تلك التصريحات حتى الآن.

فيما اعتبر بعض المعلقين على منصة “X” (تويتر سابقاً)، تلك التصريحات بغير المسؤولة ولا الدبلوماسية. وذهب آخرون إلى وصف كلامها بـ “الغبي والمتسرع”.

تأتي تصريحات بيربوك في وقت تشهد العلاقة بين الدول الأوروبية وبكين تصدعاً كبيراً، خاصةً بعد التوترات الخارجية الأخيرة إثر إعلان رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هذا الأسبوع أن السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ستبدأ تحقيقاً بشأن السيارات الكهربائية الصينية.

وعلى الرغم من نهج ألمانيا المتناقض تجاه بكين، فإن حزب الخضر الذي تنتمي إليه بيربوك يميل نحو التعاطي بشكل أكثر حزماً مع الصين.

اقرأ أيضاً.. بعد طردها.. فيديو يفضح تصرفات نائبة أمريكية خلال عرض مسرحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى