اخبار العالم

كأنها “شبح”.. رحلة عجيبة لطائرة أمريكية هامت واختفت لـ 24 ساعة

بعد اختفاء أثرها لمدة 24 ساعة وطيرانها هائمة على وجهها بعيداً عن أنظار الرادارات وكأنها “شبح” فعلاً كما تم وصفها، وجدت أخيراً المقاتلة الشبح الأمريكية من طراز إف-35، التي تبلغ قيمتها نحو 80 مليون دولار.

– رحلة عجيبة لطائرة أمريكية هامت واختفت لـ 24 ساعة

بعد رحلة عجيبة لطائرة أمريكية هامت واختفت لـ 24 ساعة، أعلن سلاح مشاة البحرية الأمريكية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين أنه تم العثور على حطام الطائرة التي اختفت فجأة يوم الأحد، بعد أن قفز طيارها منها، فوق ولاية كارولينا الجنوبية.

وقالت قاعدة “جوينت بيز تشارلستون” العسكرية في منشور كتبته على منصة “إكس”: إن الجيش “وبالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية، عثر على حقل حطام في مقاطعة وليامزبرغ” بولاية كارولاينا الجنوبية.

– قرار بوقف العمل ليومين

وبعد هذه الرحلة، أصدر قائد مشاة البحرية إريك سميث، قراراً بوقف العمل لمدة يومين هذا الأسبوع لجميع وحدات الطيران داخل وخارج البلاد.

وأثارت الطائرة واختفائها الغريب جدلاً واسعاً، واهتماماً كبيراً في الولايات المتحدة، خاصةً بعدما أعلنت قاعدة تشارلستون المشتركة في منشور على منصةX، المعروفة سابقا باسم “Twitter”، أنها بحاجة لمساعدة كافة المواطنين من أجل العثور على F_35 .

لاسيما بعد أن اختفت عن الأنظار، وراحت تلك الطائرة التي تتمتع بنظام يخولها التخفي عن الرادارات ووسائل الكشف الأخرى، تهيم بعيداً، دون معرفة المهمة التي كانت أوكلت لها أساسا.

كما أثارت تلك الحادثة موجة انتقادات وسخرية أيضا من قبل الأمريكيين على مواقع التواصل، وسط تساؤلات كيف لها أن تختفي هكذا دون معرفة وجهتها. 

فيما علق آخرون على تكلفة تلك الطائرة الباهظة وتطورها التقني، وفي الوقت عينه تبخرها بتلك السهولة.

أما البعض الآخر فسخر من دعوة السلطات المعنية الناس إلى مساعدتها في العثور عليها، بينما أعظم الرادارات وأكثرها تقدماً لم تتمكن من ذلك.

كأنها "شبح".. رحلة عجيبة لطائرة أمريكية هامت واختفت لـ 24 ساعة
كأنها “شبح”.. رحلة عجيبة لطائرة أمريكية هامت واختفت لـ 24 ساعة

اقرأ أيضاً:

))أمريكا تبحث عن طائرة “إف 35” مفقودة.. والجيش يطلب مساعدة الجمهور.. فما القصة

)) “لاتستبعد وجود التكنولوجيا الفضائية” تقرير لناسا حول “الأجسام الطائرة المجهولة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى