اخبار العالم

مرض غامض يودي بحياة 7 أشخاص وعشرات الإصابات في دولة أفريقية

تحدث وسائل إعلام عن مرض غامض انتشر في إحدى دول أفريقيا وتسبب بمقتل 7 أشخاص ونقل 59 آخرين إلى مستشفى مدينة بواكيه وسط كوت ديفوار.

 

مرض غامض بدولة أفريقية

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في المستشفى الجامعي في بواكيه إن 7 أشخاص توفوا حتى الآن من جراء هذا المرض، 5 منهم فارقوا الحياة في المستشفى وآخران في قرية نيانغبان جنوبي المدينة.

 

وأضاف: “لدينا ما مجموعه 59 شخصا يتلقون العلاج في المستشفى، غالبيتهم العظمى أطفال وهناك بعض المراهقين”.

 

وأكد المصدر أنه لم يعرف حتى الآن نوع هذا المرض أو مصدره، وأوضح أن من أبرز أعراضه القيء والإسهال، بينما قال إيمانويل كوامي نغيسان عدة قرية نيانغبان، إن أولئك الذين ماتوا تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عامًا، وأضاف أن نحو 50 شخصًا نقلوا إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج.

 

وقال سيليستين كواديو كوفي، وهو أحد المقربين من عمدة القرية، إن العديد من السكان يظنون أن المرض سببه أطباق مطهية من ذرة ملوثة ببكتيريا ما.

 

وبحسب زيتانيك أموين ياو، وهي والدة أول طفل توفي من جراء المرض، فإن ابنها أصيب بإعياء بعد أن اشترت هذا الطعام وأعطته إياه.

 

وأوضحت أنه “بعد أن تناول طفلها البالغ من العمر 3 سنوات الطعام أصيب بإسهال، ثم بدأ يتقيأ عندما أعطيته الدواء الذي أعطوني إياه في مستشفى جيبونوان. عدنا إلى المستشفى وطلبوا منا الذهاب إلى المستشفى الجامعي في بواكيه حيث توفي”.

 

وفقدت أغنيس آيا كونان أيضا ابنتها، لكنها ترفض تحميل مسؤولية وفاتها للطعام أو بائعه، مؤكدة أن “بقية أطفالها تناولوا نفس الطعام يوم الأحد ولم يصبهم أي مكروه”.

 

مرض غامض يودي بحياة 7 أشخاص وعشرات الإصابات في دولة أفريقية
مرض غامض يودي بحياة 7 أشخاص وعشرات الإصابات في دولة أفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى