اخبار العالم

زيلينسكي يصل إلى كندا في زيارة “غير معلنة”.. وهجوم أوكراني بمسيرتين على القرم

فيما تستمر القوات الأوكرانية في شن هجومها المضاد ضد الجيش الروسي في محاولة لاستعادة الأراضي المحتلة، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى كندا في زيارة غير معلنة مسبقاً.

زيلينسكي يصل كندا

وبحسب وسائل إعلام غربية، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى كندا في زيارة غير معلنة مسبقاً، ومن المنتظر أن يتحدث أمام البرلمان الكندي، اليوم الجمعة.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس الخميس، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في إعلان مفاجئ، إن الرئيس الأوكراني يزور بلاده، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في بيان لترودو: “أتطلع إلى استقبال الرئيس زيلينسكي في كندا؛ لاستمرار البناء على دعمنا لأوكرانيا والشعب الأوكراني في مواجهة آثار الحرب العدوانية الوحشية التي تشنها روسيا”.

وذكرت تقارير إعلامية أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها زيلينسـكي إلى كندا منذ الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022.

وتقول كندا إنها قدمت أكثر من 8.9 مليار دولار كندي (6.6 مليار دولار أمريكي) لأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية، بما في ذلك 1.8 مليار دولار في صورة مساعدات عسكرية.

هجوم أوكراني على القرم

ميدانياً؛ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين قرب سواحل شبه جزيرة القرم وإقليم كراسنودار في جنوب روسيا الليلة الماضية.

وقالت في بيان لها: “الليلة الماضية تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية”.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق مياه البحر الأسود بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم وفي منطقة توابسي بإقليم كراسنودار، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت عن تدمير 19 طائرة مسيرة أوكرانية خلال التصدي لهجوم شنه الجيش الأوكراني على شبه جزيرة القرم مساء الأربعاء الماضي.

زيلينسكي
زيلينسـكي يصل إلى كندا في زيارة “غير معلنة”.. وهجوم أوكراني بمسيرتين على القرم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى