اخبار العالم

أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. لافروف يهاجم الغرب ويطالب واشنطن بأمر

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، خلال المناقشة السياسية العامة للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة: “كثيراً ما تأخذ الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية على عاتقها التزامات ولا تفي بها، فالغرب إمبراطورية الأكاذيب”.

لافروف يهاجم الغرب

وأضاف أن الأمريكيين والأوروبيين “الذين اعتادوا النظر إلى بقية العالم باستخفاف، كثيراً ما يقدمون الوعود، ويأخذون على عاتقهم التزامات، بما في ذلك الالتزامات المكتوبة والملزمة قانوناً، ثم لا ينفذونها ببساطة”.

وتابع: “وكما لاحظ الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، فإن الغرب إمبراطورية الأكاذيب الحقيقية”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

كما دعا وزير الخارجية الروسي إلى منع الانزلاق إلى حرب كبيرة، وقال: “اليوم، تقف البشرية مرة أخرى، كما حدث كثيراً في الماضي، على مفترق طريق”.

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أخذ زمام المبادرة لعقد “قمة المستقبل” العام المقبل.

وأردف: “لا يمكن ضمان نجاح هذا المسعى إلا من خلال تكوين توازن عادل لمصالح جميع البلدان الأعضاء مع احترام الطبيعة الحكومية الدولية لمنظمتنا”.

وزير الخارجية الروسي مضى في القول: “التطور العسكري لحلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الموجه ضد روسيا والصين، يولد مخاطر بؤرة توتر متفجرة جديدة”.

وزاد: “ولتحقيق هذه الأغراض، تعمل واشنطن على إنشاء تحالفات عسكرية سياسية مصغرة تحت سيطرتها، مثل آسيان، والثلاثي بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا، واللجنة الرباعية بين طوكيو وسيول وكانبيرا وويلنجتون. وهذا يخلق خطر ظهور بؤرة متفجرة جديدة من التوتر الجيوسياسي، بالإضافة إلى التوتر الأوروبي الساخن”.

وفيما يتعلق بالملف السوري، قال لافروف: “نطالب واشنطن بإلغاء العقوبات عن سوريا التي تعرقل حقها في التنمية”.

لافروف
أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. لافروف يهاجم الغرب ويطالب واشنطن بأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى