اخبار العالم

شاهد|| لحظة ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم.. “تحول لكتلة لهب” 

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مشاهد للحظة ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي، إذ اندلعت فيه نيران ضخمة ما استدعى تدخل فرق الإطفاء للسيطرة عليها.

– لحظة ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم

وأمس الجمعة، أقرّت روسيا بتعرض مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم لضربة صاروخية أوكرانية، مما أسفر عن حريق بالمبنى، في حين تواصلت الهجمات المتبادلة والمعارك على الجبهتين الجنوبية والشرقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن جنديا “فُقدَ” جراء هجوم صاروخي أوكراني على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، وإن مقر الأسطول التاريخي قد تضرر.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 5 صواريخ “كروز” في أثناء التصدي للهجوم الأوكراني، وهو الثاني من نوعه خلال يومين.

 

وفي بيان عبر تطبيق تليغرام، تبنى الجيش الأوكراني الهجوم الصاروخي على المقر الروسي ووصفه بالناجح.

الضربة تمت بصواريخ “ستورم شادو” البريطانية

وفي السياق، أفادت قناة “سكاي نيوز” نقلاً عن مصدر في القوات الأوكرانية أن كييف استخدمت صواريخ “ستورم شادو” البريطانية لمهاجمة مقر أسطول البحر الأسود في مدينة سيفاستبول بالقرم الروسية.

وقالت القناة: إن “أوكرانيا استخدمت صواريخ “ستورم شادو” لمهاجمة مقر أسطول البحر الأسود”.

– تعليق أوكرانيا

واليوم السبت، أعلنت أوكرانيا، أن عشرات الأشخاص بينهم “شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية” قتلوا أو جُرحوا في الهجوم الصاروخي الذي شنته على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية في القرم.

وقال الجيش الأوكراني: إن “تفاصيل الهجوم ستُكشف في أسرع وقت، والنتيجة مقتل وجرح عشرات المحتلين بينهم شخصيات قيادية رفيعة في الأسطول” مضيفة أن الهجوم وقع أثناء انعقاد “اجتماع لقيادة البحرية الروسية”.

وشنت القوات الأوكرانية، بعد ظهر أمس الجمعة، هجوماً صاروخياً على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستبول بالقرم.

وأظهرت بيانات موقع تتبع الرحلات الجوية Flight Radar أن طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية حلقت فوق البحر الأسود أثناء الهجوم الصاروخي الأوكراني.

لحظة ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم
لحظة ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم

اقرأ أيضاً:

هجوم أوكراني بمسيرتين على القرم.. وزيلينسكي يصل إلى كندا في زيارة “غير معلنة” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى