اخبار العالم

بعد تهكمها على بوتين.. الكرملين يشير إلى إحدى “صفات” هيلاري كلينتون ويذكّرها بحادثة بينها وبين لافروف

علق المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الأربعاء، على تهكم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن توسع حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

بعد تهكمها على بوتين.. الكرملين يشير إلى إحدى صفات هيلاري كلينتون ويذكّرها بحادثة بينها وبين لافروف

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنّ كلينتون معروفة بـ “قلب كل شيء رأساً على عقب واستبدال المفاهيم”، حيث ذكرت وكالة “رويترز”، أنها خاطبت الرئيس بوتين بالاسم، وقالت إنه هو المتسبب في تمديد حلف “الناتو”.

من جانبه، أعاد بيسكوف إلى الذاكرة رفض الغرب القاطع لمناقشة الضمانات الأمنية الروسية، وتابع: “السيدة كلينتون معروفة بيننا بمحاولاتها قلب كل شيء رأساً على عقب، واستبدال المفاهيم”.

وقال: “نحن بحاجة إلى تذكير السيدة كلينتون بالموجات العديدة لتوسع (الناتو) واقتراب البنية التحتية العسكرية للحلف من حدودنا، ثم اقتراح بوتين المستمر للدول الغربية لمناقشة هذا الوضع والتوقيع عليه”.

ووفقاً لبيسكوف، من هنا يُصبح من الواضح تماماً السبب وراء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأشار الكرملين إلى حادثة وقعت عام 2009 مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عندما كانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية، حيث أهدت الوزير الروسي “زر تشغيل” كان من المفروض أن يرمز إلى إعادة ضبط العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وبدلاً من كلمة “إعادة التشغيل” بالروسية، كُتب عليه عن طريق الخطأ “حمل زائد”، مشيراً إلى أنه من الواضح أن هذا الخطأ كان غير مقصود، “على الرغم من كونه خطأ معبراً في حد ذاته”.

اقرأ أيضاً.. أوّل تعليق من واشنطن بعد قرار كوريا الشمالية طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى