اخبار العالم

أوّل تعليق من واشنطن بعد قرار كوريا الشمالية طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ

أعلن مسؤولان أمريكيان، اليوم الأربعاء، أن الجندي الأمريكي ترافيس كينغ أعيد إلى الاحتجاز، بعد أسابيع من عبوره الحدود إلى كوريا الشمالية.

أول تعليق من واشنطن بعد قرار كوريا الشمالية طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ

يأتي ذلك بعد أن ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في وقت سابق، الأربعاء، أن كوريا قررت طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ الموقوف لديها منذ عبر الحدود في يوليو الماضي.

وأوضحت الوكالة أنه بعد استكمال التحقيق “قررت الهيئة المختصة في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية طرد الجندي في الجيش الأمريكي الذي توغل بطريقة غير قانونية إلى أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية” مستخدمة الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن الجندي الأمريكي قال خلال التحقيقات “إنه قرر المجيء إلى جمهورية كوريا الشعبية لأنه يمقت المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري في الجيش الأمريكي والمجتمع الأمريكي غير المتكافئ”.

وعبر كينغ خط ترسيم الحدود العسكري من كوريا الجنوبية إلى الشمال خلال جولة في المنطقة الأمنية المشتركة، وقالت شبكة CNN سابقاً، أن كينغ وهو جندي صغير مجند في القوات الأمريكية في كوريا، واجه اتهامات بالاعتداء في كوريا الجنوبية وكان من المقرر أن يعود إلى قوات بليس بولاية تكساس، ويتم إبعاده من الجيش قبل يوم واحد فقط من عبوره إلى كوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً.. وثيقة سرية: أوكرانيا طلبت أسلحة لتدمير مصانع الطائرات المسيرة في إيران وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى