ستيب سبورت

بعد انسحاب الجزائر.. المغرب يفوز بتنظيم كأس أمم أفريقيا

بعد انسحاب الجزائر، فاز المغرب بشرف استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2025، فيما نالت كينيا وتنزانيا وأوغندا حق استضافة نسخة 2027، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة.

المغرب يفوز بشرف استضافة كأس الأمم الأفريقية

وسيحتضن المغـرب النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988 التي فازت بلقبها الكاميرون.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة باتريس موتسيبي: “هناك اتفاق داخل الاتحاد الأفريقي دعماً للملف المغـربي في سباق الفوز بتنظيم 2030”.

وأضاف: “الملف المغـربي لتنظيم أمم أفريقيا 2025 جاء مطابقاً لكل المعايير التي وضعها (كاف)، وتابعنا كل النجاحات التي حققتها المغـرب مؤخراً في كل التظاهرات الكروية التي استضافتها”.

وأعرب موتسيبي عن “فخره الكبير بالمغرب الذي فاجأ العالم نهاية العام الماضي في قطر بعدما حقق إنجاز أن يكون أول بلد أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم”.

وأردف: “أتوقع أن ينظم المغـرب أمم أفريقيا 2025 بمعايير عالمية، ليقدم نفسه كمرشح قوي لاستضافة كأس العالم 2030 في ملفه المشترك مع إسبانيا والبرتغال”.

كما اعتبر موتسيبي أن ترشح المغـرب لاستضافة كأس العالم 2030 “ليس ترشحاً لدولة أفريقية لكنه ترشحٌ لأفريقيا كلها ونسعى جميعاً لمساعدته في إطار تطوير اللعبة والبنية التحتية داخل القارة”.

وصوت كل الأعضاء الحاضرين للاجتماع وعددهم 22 لصالح الرباط.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن الاتحاد الجزائري أن انسحابه “يأتي بسبب النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد في استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر”.

وقال في بيان: “يركّز الاتحاد جهوده في إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، كما يكرّر التزامه الثابت بتطوير كرة القدم الأفريقية”.

وسبق للمغرب أن فاز بحق استضافة نسخة 2015 لكنه طلب تأجيلها بسبب تفشي وباء إيبولا، ما دفع الاتحاد الأفريقي إلى سحبها منه.

المغرب
بعد انسحاب الجزائر.. المغرب يفوز بتنظيم كأس أمم أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى