منوع

إطلاق نار في هولندا يُخلّف عدداً من القتلى وفيديوهات توثّق الحادثة

خلف إطلاق نار في هولندا عدداً من القتلى، حيث قالت الشرطة في مدينة روتردام، اليوم الخميس، إن مسلحاً فتح النار على المدنيين وأدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى.

– إطلاق نار في هولندا

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فقد فتح مسلح يرتدي ملابس قتالية النار في شقة بالمدينة الهولندية ثم اقتحم مركزاً طبياً مجاوراً.

وقالت وكالة “رويترز”: “أدى حادثا إطلاق النار في روتردام إلى سقوط قتلى”، فيما قالت شرطة المدينة في بيان على موقع X، تويتر سابقا: “سنبلغ العائلة والأقارب أولاً وسنوضح المزيد لاحقا”.

وذكرت السلطات المحلية أن وحدات من الشرطة الخاصة اقتحمت المستشفى في المدينة الهولندية بحثاً عن المشتبه به الذي كان مسلحاً بمسدس.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء المحلية “ANP” نقلاً عن الشرطة أن المشتبه به يبلغ من العمر 32 عاما، وأن الدافع وراء الهجوم غير معروف.

وأظهرت صور من مكان الحادث الناس يتدفقون خارج المستشفى، بما في ذلك المسعفون، بينما دخلت الشرطة التي ترتدي الدروع الواقية للبدن.

 

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق: إن المشتبه به كان يرتدي ملابس “على الطراز القتالي”، وكان طويل القامة وشعره أسود ويحمل حقيبة ظهر.

وكثيراً ما تكون روتردام مسرحاً لعمليات إطلاق النار، والتي تعزى عادة إلى تصفية الحسابات من قبل عصابات المخدرات المتنافسة، حسب ما قالته وكالة “فرانس برس”.

ومن المتوقع أن تعقد السلطات مؤتمراً صحفياً قريباً لتقديم مزيد من التفاصيل.

ويذكر أنه في عام 2019، قُتل 3 أشخاص بالرصاص في ترام في أوتريخت، مما أدى إلى عملية مطاردة ضخمة حينها.

 إطلاق نار في هولندا
إطلاق نار في هولندا

اقرأ أيضا:

))بولندا تكشف مصدر الصاروخ الذي سقط ضمن أراضيها وقتل شخصين في عام 2022  

))بالفيديو|| أخطر شارع في العالم.. قطار سريع يخترق سوق مكتظ بالناس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى