اخبار العالم

ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية خلال أسبوع.. ماذا يفعل في الرياض؟

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، أن وزير إسرائيلي يزور السعودية، في ثاني زيارة رسمية خلال أقل من أسبوع، تزامناً مع الحديث عن إمكانية توقيع اتفاقية سلام بين البلدين.

 

ثاني وزير إسرائيلي في السعودية

 

وذكر التقارير أن وزير الاتصالات، شلومو كارعي، وصل الرياض للمشاركة في المؤتمرات التي تحتضنها المملكة، بعد أن حل وزير السياحة، حاييم كاتس، الثلاثاء، بالرياض للمشاركة بمؤتمر لمنظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية مكان أن “شلومو كارعي توجه الى العاصمة السعودية الرياض اليوم وذلك بدعوة رسمية من السعودية للمشاركة في مؤتمر البريد الذي ينطلق اليوم الأحد”.

 

وتأتي زيارتا المسؤولين الإسرائيليين في وقت تكتسب فيه المحادثات بشأن توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية زخماً ملحوظاً.

 

وكان قد أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، أن الاتفاق “يقترب” بشأن تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الذكرى السنوية لحرب أكتوبر 1973: “قبل خمسين عاماً، كانت معظم دول الشرق الأوسط متحدة في كراهيتها لإسرائيل، واليوم تريد العديد من دول الشرق الأوسط السلام مع إسرائيل”.

 

وأكد أن إسرائيل تعمل جاهدة مع الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن “يعيد تشكيل المنطقة بشكل كبير”.

 

من جانبه، قال متحدّث باسم البيت الأبيض إن المفاوضات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية تواصل التقدّم، مشيراً إلى التوصل إلى “إطار أساسي” لاتفاق مستقبلي.

 

ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية خلال أسبوع.. ماذا يفعل في الرياض؟
ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية خلال أسبوع.. ماذا يفعل في الرياض؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى