اخبار العالم

إيلون ماسك ينشر صورة ساخرة من زيلينسكي تحمل انتقادات “خفية” لبايدن

يواصل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك انتقاد إدارة بلاده بسبب الحرب الأوكرانية، حيث يبدو أنه بات يميل إلى الصف الروسي أكثر، واليوم الإثنين نشر صورة ساخرة للرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، تحمل انتقادات “مضمنة”.

 

إيلون ماسك ينتقد زيلينسكي

 

الصورة المعدلة التي نشرها إيلون ماسك، أظهرت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتبدو عليه علامات الغضب، وأرفقها بنص جاء فيه: “عندما تمر خمس دقائق وأنت لم تطلب مساعدة بمليار دولار”.

 

SmartSelect ٢٠٢٣١٠٠٢ ٠٩١٩٠٥ Facebook

ويشير ماسك في تغريدته إلى المساعدات التي يقدمها الغرب إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

 

وجاءت تغريدة ماسك بعد ساعات من موافقة الكونغرس الأميركي على مشروع قانون تمويل مؤقت أغفل المساعدة لأوكرانيا.

 

وسبق لماسك أن أثار غضب زيلينسكي من خلال استبيان للرأي نشره في أكتوبر الماضي، واقترح فيه تصويتاً على الحلول التي يراها مناسبة لوقف الحرب الدائرة في أوكرانيا، بما في ذلك اعتراف كييف بشبه جزيرة القرم رسميا كجزء من روسيا.

 

ومن الخيارات التي أشار إليها ماسك في تغريدته، إعادة الانتخابات في المناطق التي ضمتها روسيا مؤخرا تحت إشراف الأمم المتحدة، وخروج روسيا منها إن جاءت النتائج مخالفة لما توصلت إليه موسكو.

 

كذلك اقترح ماسك اعتراف كييف بشبه جزيرة القرم على أنها أرض روسية، وضمان إمدادات المياه إليها، وبقاء أوكرانيا كـ”دولة محايدة”.

 

وردّ الكرملين وقتها على اقتراح ماسك، قائلا إن وضعه خطوطا عريضة لاتفاق سلام محتمل مع أوكرانيا “خطوة إيجابية”.

 

ومؤخراً وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ماسك بأنه شخص مبدع وموهوب ويستحق الاحترام، بالوقت الذي كانت تقارير تتحدث عن أوامر لماسك بتعطيل اتصالات ستارلنك التابعة له فوق جزيرة القرم لمنع هجوم أوكراني على القوات الروسية.

 

إيلون ماسك ينشر صورة ساخرة من زيلينسكي تحمل انتقادات "خفية" لبايدن
إيلون ماسك ينشر صورة ساخرة من زيلينسكي تحمل انتقادات “خفية” لبايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى