اخبار العالم

أول تعليق من موسكو على اتهامات سلوفاكيا لها بالتدخل في الانتخابات

قالت السفارة الروسية في سلوفاكيا، اليوم الاثنين، في بيان لها، إنها ترفض بشدة الادعاءات الزائفة حول “تدخل” مزعوم في العملية الانتخابية السلوفاكية.

أول تعليق من موسكو على اتهامات سلوفاكيا لها بالتدخل في الانتخابات
أول تعليق من موسكو على اتهامات سلوفاكيا لها بالتدخل في الانتخابات

وفي وقت سابق، من الاثنين، استعدت وزارة الخارجية السلوفاكية، القائم بأعمال السفارة الروسية بسبب تصريحات مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، خلال يوم صمت سبق الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم السبت.

وقالت الخارجية السلوفاكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: “تم استدعاء ممثل عن السفارة الروسية إلى وزارة الخارجية السلوفاكية يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023”.

من جانبها ردت السفارة الروسية في بيان: “نحن نرفض بشدة الاتهامات البعيدة الاحتمال ضد روسيا بشأن التدخل في العملية الانتخابية السلوفاكية. وعلى عكس بعض حلفاء سلوفاكيا الحاليين، نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولا ننخرط في عمليات تغيير النظام وفي شتى أنواع الثورات الملونة”.

كما أعربت البعثة الدبلوماسية الروسية عن أسفها “لأنه لا تزال خطوات في براتيسلافا لزيادة تدهور العلاقات التي كانت ودية بين البلدين، والتي تُعاني فعلاً من أزمة عميقة، ويتم لعب “ورقة” مناهضة روسيا في الصراع السياسي الداخلي”.

اقرأ أيضاً.. تقرير: اتفاق إيراني روسي لتسليم حزب الله أسلحة جديدة لموسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى