اخبار العالم

بعد عزل مكارثي.. روسيا تسخر من أوكرانيا وتذكرها بأمرين “مهمين”

بعد عزل رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي من منصبه، وجّه رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، رسالة سخرية إلى أوكرانيا.

روسيا تسخر من أوكرانيا 

وقال ميدفيديف عبر قناته الرسمية على تطبيق تلغرام: “نظام كييف على موعد مع خبرين جيدين”، على حد تعبيره.

وأضاف: “الخبر الأول هو اعتراف رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، بأن أوكرانيا ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي، بحلول عام 2030، وبهذا الشكل يعتقد الاتحاد الأوروبي أن حالة «بانديرا» الحالية ستستمر إلى ذلك الوقت”.

وتابع: “أما الخبر الثاني، فهو إقالة رئيس مجلس النواب الأمريكي بسبب التعاطف مع نظام كييف، وكذلك تقديم التنازلات في الميزانية، من أجل تمويل أنصار بانديرا، وهذا الحدث يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأردف: “لا شك أن ذلك يدعو للفخر، لأن الاختيار كان بين حل العديد من المشكلات الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية، ومواصلة دعم النازيين الجدد”.

ميدفيديف أنهى منشوره ساخراً: “فقط بقي التنويه على أنه لم يبق من المال سوى ما يكفي لشهرين”.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس الثلاثاء، صوّت أعضاء المجلس على مشروع سحب الثقة من رئيس المجلس الجمهوري مكارثي، وذلك بعد موافقة 216 نائباً ورفض 210.

وبعد التصويت، تم إعلان عزل الرئيس الجمهوري كيفين مكارثي، وتعيين باتريك ماكهنري رئيساً مؤقتاً لمجلس النواب الأمريكي، وذلك في حادثة غير مسبوقة بتاريخ المجلس الممتد منذ 234 سنة.

بدوره، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب بعد عزل مكارثي من المنصب، حيث تقرر تعليق جلسات التصويت بالمجلس إلى الأسبوع المقبل.

أتت هذه التحركات بعدما أثار مكارثي حفيظة الجناح اليميني المتشدد في حزبه نهاية الأسبوع الماضي، عندما تعاون مع الديمقراطيين لتمرير اتفاق مؤقت بشأن الموازنة لتجنّب إغلاق حكومي.

وقاد التحرّك عضو الكونغرس مات غايتس الذي لطالما كان مناهضاً لمكارثي، فقدم الاثنين مذكرة لـ”إخلاء منصب رئيس مجلس النواب”، ما أفضى إلى التصويت.

أوكرانيا
بعد عزل مكارثي.. روسيا تسخر من أوكرانيا وتذكرها بأمرين “مهمين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى