اخبار العالم

وزير الخارجية الإيراني يعلّق على حادثة مباراة نادي الاتحاد السعودي وسيباهان

ما تزال قضية إلغاء مباراة نادي الاتحاد السعودي وسيباهان الإيراني، تثير الجدل، حيث علق وزير الخارجية الإيراني، حسين عبد اللهيان، على الحادثة.

 

وزير الخارجية الإيراني يعلق على الحادثة

 

وقال عبد اللهيان إن “العلاقات بين طهران والرياض تسير في الاتجاه الصحيح، ولا ينبغي استخدام الرياضة كوسيلة ضغط سياسية لأي من الجانبين”، حسبما نقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية شبه الرسمية.

 

وأضاف الوزير الإيراني: “يجب على الاتحاد الآسيوي أيضاً إبداء وجهة نظره على الأساس الفني. وهناك رأي بيننا وبين السعودية بأن هذه المباراة يجب أن تعاد في وقت آخر”.

 

والإثنين، ألغيت مباراة اتحاد جدة السعودي ومضيفه سيباهان الإيراني ضمن دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسط جدل حول وضع تمثال للجنرال الإيراني سليماني على مشارف الملعب.

 

وذكر مصدر في نادي الاتحاد رفض الكشف عن اسمه لأنه غير مخوّل بالحديث إلى الإعلام، أن “إداريي النادي سعودي استاؤوا من وجود تمثال نصفي لسليماني على مشارف المستطيل الأخضر”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

 

وتابع المصدر: “طلبنا منهم إزالة التمثال قبل البدء بعملية الإحماء فرفضوا. وعاد الفريق إلى غرف تبديل الملابس”.

 

في المقابل، أعلن الاتحاد الآسيوي إلغاء المباراة المقررة على ملعب نقش جاهان في مدينة أصفهان “بسبب ظروف غير متوقعة”.

 

وشدد الاتحاد الآسيوي على “التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة”، مشيرا إلى أنه “ستتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية”.

 

بدوره، قال مدير عام نادي سيباهان، محمد رضا ساكت، للتلفزيون الإيراني الرسمي، إن فريقه “سيقدّم شكوى فورية لدى الاتحاد الآسيوي بشأن الحادث”، مضيفا: “طلب نادي الاتحاد كان خارج الأعراف الرياضية والأصول المعتادة”.

 

بينما نشر نادي الاتحاد بياناً أكد فيه أن مراقب المباراة طلب منهم مغادرة الملعب بسبب ظروف غير مواتية حدثت أدت إلى إلغاء المباراة.

 

وزير الخارجية الإيراني يعلّق على حادثة مباراة نادي الاتحاد السعودي وسيباهان
وزير الخارجية الإيراني يعلّق على حادثة مباراة نادي الاتحاد السعودي وسيباهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى