اخبار سوريا

تركيا تقرّ بإسقاط أمريكا مسيرتها بسوريا وتكشف السبب

أقرّت تركيا، اليوم الجمعة، بإسقاط أمريكا مسيرتها بسوريا، إذ أكدت أن إحدى طائراتها المسيرة فُقدت خلال عمليات ضد مسلحين أكراد في شمال شرق سوريا بسبب “تقديرات فنية مختلفة” مع أطراف ثالثة على الأرض.

– تركيا تقرّ بإسقاط أمريكا مسيرتها بسوريا

أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة تركية مسيرة مسلحة كانت تحلق بالقرب من قواتها في سوريا، وهي المرة الأولى التي تسقط فيها واشنطن طائرة تابعة لتركيا.

وقال متحدث باسم البنتاغون: إن طائرات مسيرة تركية شوهدت وهي تنفذ ضربات جوية في الحسكة بشمال شرق سوريا، وإن طائرة مسيرة اقتربت من مسافة تقل عن نصف كيلومتر من القوات الأمريكية، وبالتالي اعتبرت تشكل تهديداً وأسقطتها طائرة من طراز إف-16.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم: إنها تعمل مع الأطراف المعنية على الأرض لتحسين عمل آليات عدم الصراع على الأرض، دون أن تذكر اسم دولة بعينها.

وأضافت: أن إسقاط طائرتها المسيرة لن يؤثر على عمليات أنقرة العسكرية في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت أنقرة أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته وحدات كردية سورية على القاعدة التركية أدى لمقتل شرطي تركي وإصابة 7 ضباط وجنود في منطقة دابق بشمال غرب سوريا، مساء أمس الخميس.

وأضافت الوزارة أن تركيا شنت ضربات جوية بشكل منفصل، ودمرت 30 هدفاً للمسلحين الأكراد في أماكن أخرى بشمال سوريا، منها بئر نفط ومنشأة تخزين ومخابئ.

ويذكر أن حزب العمال الكردستاني “المحظور” كان قد أعلن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع يوم الأحد الماضي، في أنقرة وأدى إلى مقتل منفذي الهجوم الاثنين وإصابة شرطيين. وقالت تركيا: إن منفذي الهجوم جاءا من سوريا لكن قسد نفت ذلك.

تركيا تقرّ بإسقاط أمريكا مسيرتها بسوريا وتكشف السبب
تركيا تقرّ بإسقاط أمريكا مسيرتها بسوريا وتكشف السبب

 

اقرأ أيضاً:
مقاتلة أمريكية تُسقط مسيرة تركية شمال سوريا.. أنقرة توسّع نطاق قصفها والبنتاغون يُعلّق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى