اخبار العالم العربي

الفصائل الفلسطينية تحسم قرارها حول إيقاف الحرب قريباً

حسمت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، قرارها حول إمكانية إيقاف الحرب قريباً، حيث توعدت بالاستمرار في القتال، مؤكدةً أن إيقاف الحرب أمر مستحيل.

– الفصائل الفلسطينية تتوعد

جاء توعد فصائل غزة على لسان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو مكتبها السياسي، ناصر أبو شريف، إذ قال: إن “كافة الأطراف تتحرك إذا أرادت إسرائيل لها أن تتحرك، لكن الآن إسرائيل تريد أن تجبي ثمناً من فصائل المقاومة بعد ضربتها القوية التي تلقتها”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

وأكد أن تبادل ملف الأسرى سيكون مطروحاً على الطاولة في أقرب فرصة ممكنة، خصوصاً في ظل أسر عدد كبير من الإسرائيليين.

وأردف قائلاً: “نوعية الأسرى الإسرائيليين الذين بيد الفصائل وعددهم الكبير سيفرض على إسرائيل أن تطرح ملف الأسرى، لكنها الآن تريد أن تجبي الثمن الأكبر والرد على ما أصابها، وبعد ذلك من الممكن طرح هذا الملف”.

في موازاة ذلك، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن استخدام طائرات مسيرة انتحارية خلال الهجوم الذي انطلق من غزة.

وأصدرت ألوية الناصر صلاح الدين بياناً، قالت فيه “ضمن معركة طوفان الأقصى..: ألوية الناصر صلاح الدين تعلن ولأول مرة عن إطلاق سرب من أنماط مختلفة للطائرات المسيرة الانتحارية تجاه أراضينا المحتلة وذلك صباح اليوم الأحد”.

الفصائل الفلسطينية تحسم قرارها حول إيقاف الحرب قريباً
الفصائل الفلسطينية تحسم قرارها حول إيقاف الحرب قريباً

– “المفاجآت قادمة”

وأضاف البيان: أن هناك “مفاجآت قادمة” في المواجهة التي تخوضها فصائل فلسطينية من غزة مع إسرائيل، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2000.

فيما أفاد بيان لكتائب القسام بأن سلاح الجو التابع لها “شارك في اللحظات الأولى لمعركة طوفان الأقصى بالانقضاض على مواقع العدو وأهدافه بـ 35 مسيرة انتحارية من طراز الزواري في جميع محاور القتال”.

يذكر أن إسرائيل ترد بعملية عسكرية تحت اسم “السيوف الحديدية”، أسفرت عن سقوط المئات بين قتيل وجريح في قطاع غزة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، أن المجلس الإسرائيلي السياسي الأمني المصغر وافق على إعلان حالة الحرب مع قطاع غزة رسمياً.

الفصائل الفلسطينية تحسم قرارها حول إيقاف الحرب قريباً
الفصائل الفلسطينية تحسم قرارها حول إيقاف الحرب قريباً

اقرأ أيضا:

))طائرة عسكرية إسرائيلية تتجه إلى مصر لمهمة عاجلة.. ودولة أوروبية تجلي رعاياها 

)) بالفيديو|| غارة إسرائيلية تسفر عن تدمير برجين في غزة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى