اخبار العالم

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى دولة عربية قد تشهد تدهوراً “بدون سابق إنذار”

حذرت وزارة خارجية بريطانيا، اليوم الثلاثاء، رعاياها من السفر إلى لبنان، قائلة إن “الوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار”.

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى دولة عربية

جاء في بيان الخارجية البريطانية: “تنصح وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بالسفر إلى لبنان فقط عند الضرورة وعدم الذهاب إلى بعض المناطق في جنوب لبنان”.

وأضاف: “على المواطنين البريطانيين السفر إلى لبنان فقط إذا كان سفرهم ضرورياً. وننصح الآن بعدم الذهاب إلى منطقة جنوب نهر الليطاني، التي تشمل أوتوستراد الناقورة – صور – صيدا – بيروت والمناطق الواقعة غربه”.

وتابع: “ونواصل التحذير من الذهاب إلى منطقة الهرمل، بما فيها مدن عرسال ورأس بعلبك والقاع واللبوة والنحلة، ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين أو ضمن مسافة 5 كيلومترات من الحدود مع سوريا”.

البيان أردف: “نحن نبقي نصائح السفر الخاصة بنا قيد المراجعة المستمرة. والوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار”.

يأتي التحذير البريطاني، في وقت تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية انتشاراً للجيش اللبناني الذي يسير دوريات مشتركة مع قوات “اليونيفيل”، وسط استنفار عسكري للجيش الإسرائيلي.

ومساء أمس الاثنين، شهدت الحدود الجنوبية للبنان تصعيداً بعد أن قُتِلَ ضابط إسرائيلي في غارة على الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق إن نائب القائد اللفتنانت كولونيل عليم عبد الله، قُتِلَ خلال تلك الغارة، ورد بقصف على لبنان أدى إلى مقتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني.

بريطانيا
بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى دولة عربية قد تشهد تدهوراً “دون سابق إنذار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى