اخبار العالم العربي

مصادر أمنية بالقاهرة تتحدث عن “خطة” إسرائيلية بغزة تصل مصر واستعدادات للتصدي لها

نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية مصرية، اليوم الثلاثاء حديثها عن مخطط إسرائيلي في قطاع غزة يشمل مصر، فيما أكدت رفض القاهرة له واستعدادها للتصدي.

 

مصادر أمنية مصرية تتحدث عن خطة إسرائيلية بغزة

 

وحسب وسائل إعلام عربية نقلت عن مصدر مصري لم تذكر اسمه قوله إن هناك مخططاً لتصفية الأراضي الفلسطينية وتخيير الفلسطينيين بين الموت والنزوح.

 

وأكد المصدر أن القاهرة ستتصدى لمساعي إسرائيل لتوطين أهالي غزة في سيناء، وهو ما اتضح من تصريحات مسؤولين إسرائيليين مؤخراً حول تغيير شكل الشرق الأوسط.

 

بدوره قال الجيش الإسرائيلي: أخلينا كل البلدات المحيطة بقطاع غزة ولم يعد هناك مكان في غزة لحماس للاختباء فيه وسنصل إليهم في كل مكان.

 

وفقاً لوكالة “رويترز” فإن كبير المتحدثين العسكريين للإعلام الأجنبي اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، قال في مؤتمر صحافي: “أنصح أي شخص يمكنه الخروج من غزة بالذهاب إلى مصر ”.

 

ونشر الناشط الصحفي الإسرائيلي أيدي كوهين دعوات مشابهة عبر منصة إكس حيث قال: ” ‏يا سكان غزة اهربوا إلى مصر وانقذوا حياتكم وحياة اسركم.  اذهبوا إلى مصر. حماس اختارت التضحية بكم وبمنازلكم كرما لإيران”.

واليوم أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، بأن مهمة الجيش هي التأكد من أن حركة حماس الفلسطينية لن يكون لديها أي إمكانات عسكرية بحلول نهاية الصراع.

 

وأضاف كونريكوس أن القوات الإسرائيلية تنتشر على طول الحدود الجنوبية للبلاد، وتستعد لتنفيذ مهامها.

 

ويعتبر مشروع تهجير سكان غزة إلى سيناء المصرية، مشروع إسرائيلي قديم يهدف للسيطرة على القطاع تمهيداً لتهوديه وإنهاء أي محاولة قيام دولة فلسطينية، إلا أن مصر والدول العربية طالما أعربت عن رفضها لذلك.

 

مصادر أمنية بالقاهرة تتحدث عن "خطة" إسرائيلية بغزة تصل مصر واستعدادات للتصدي لها
مصادر أمنية بالقاهرة تتحدث عن “خطة” إسرائيلية بغزة تصل مصر واستعدادات للتصدي لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى