اخبار سوريا

شاهد|| مقاتلات روسية تشن غارات مكثفة على الشمال السوري.. وحالة هلع بين المدنيين

شنت مقاتلات حربية روسية عدة، اليوم السبت، ضربات جوية مزدوجة بشكل عنيف على محيط الشمال السوري وتحديداً على مدينة إدلب، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع بسماء المنطقة.

– مقاتلات روسية تشن غارات مكثفة على الشمال السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة، إن أصوات الانفجارات جراء القصف سمعت حتى الحدود السورية التركية مع تحليق لسرب طائرات حربية روسية في الشمال السوري.

وأضاف مراسلنا أن هناك العديد من الطائرات الحربية الروسية أقعلت بشكل متتالي من مطار حميميم بريف اللاذقية، فيما قامت مراصد المعارضة السورية بتوجيه الكثير من التحذيرات لأهالي الشمال السوري بفض التجمعات والأسواق الشعبية خوفاً من قصف مباشر.

وأظهرت لقطات مصورة حجم الانفجار الذي خلفته بعض الغارات، التي تزامنت مع انصراف الطلاب من المدارس، حيث وثقت مشاهد حالة الهلع بين الأهالي والأطفال من الغارات الجوية.

 

والليلة الماضية، قصفت قوات النظام السوري، أكثر من 14 بلدة وقرية في مدن جنوب وشرق إدلب، مما أسفر عن وقوع جرحى مدنيين ودمار هائل في الأبنية السكنية والمحال التجارية.

وكان من بين القتلى والدة أحد المتطوعين بالدفاع المدني، حيث قامت الطائرات الحربية باستهدفت منزله الواقع في منطقة جبل الأربعين قرب أريحا جنوبي إدلب في وقت متأخر مساء أمس الجمعة، كما أصيب مدني بغارة جوية مماثلة في قرية بلشون بالريف نفسه.

واستهدفت الغارات الجوية الروسية أيضاً محيط قرى أحسم وجوزف وجنوبي بليون في الريف نفسه.

والجدير ذكره أنه في وقتٍ سابقٍ، أعلنت الدفاع السورية أنها سترد على القصف الإسرائيلي الذي طال مطاري حلب ودمشق وأخرجهما عن الخدمة باستهداف مناطق الشمال السوري وقصفها.

شاهد|| مقاتلات روسية تشن غارات مكثفة على الشمال السوري.. وحالة هلع بين المدنيين
شاهد|| مقاتلات روسية تشن غارات مكثفة على الشمال السوري.. وحالة هلع بين المدنيين

 

اقرأ أيضاً:
دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي بضرب أهداف شمال سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى