اخبار العالم

رسالة أمريكية إلى مصر للتحرك بشكل “عاجل” والقاهرة لديها “ورقة رابحة”

ذكر موقع “أكسيوس” أن مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي بعثوا رسالة أمريكية من أجل الضغط على مصر لفتح الحدود للنازحين الفلسطينيين مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بغزة.

 

رسالة أمريكية لمصر

 

وأوضح الموقع أن خطط النواب الأمريكيين تدعو لحث مصر على بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين الفلسطينيين في غزة.

 

وأشار الموقع إلى أن الرسالة الموجهة إلى السفير المصري لدى الولايات المتحدة، معتز زهران، والتي حصل “أكسيوس” على نسخة منها، تدعو مصر إلى “العمل بشكل عاجل” مع الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى من أجل “إنشاء مناطق آمنة في جنوب قطاع غزة”.

 

وكتبوا أن المناطق الآمنة يجب أن تشمل “ممرات وصول إنسانية للمدنيين الذين يبحثون عن ملجأ هربا من القتال في شمال القطاع”، مشددين على أن “مصر لاعب عالمي رئيسي وشريك أمني ثابت للولايات المتحدة، ولذلك نحثها على الاعتراف بمسؤوليتها الإنسانية في حماية حياة الأبرياء”.

 

أقرأ أيضاً:

المارينز الأمريكي قبالة غزة والجيش الإسرائيلي يقول: “هذه ساعة مصيرية”

 

وقالت الرسالة إن العمليات الإسرائيلية “تحاول تجنب سقوط ضحايا من المدنيين”، وأعربت عن قلقها بشأن “أرواح المدنيين الأبرياء التي تعرضها حماس للأذى عمدا”، وأضافت أن الأزمة الإنسانية المتنامية في غزة “مدفوعة بوحشية حماس”، حسب وصفها.

 

ورقة مصر الرابحة بغزة

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتهم إسرائيل بتنفيذ “عقاب جماعي” ضد المدنيين الفلسطينيين، بدلا من التصرف دفاعا عن النفس.

 

وأثارت دعوة إسرائيل للفلسطينيين مغادرة مدينة غزة والتحرك جنوبا قلق مصر، التي اعتبرتها محاولة لدفع مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى مصر.

 

ورفضت مصر طلباً أمريكياً لفتح معبر رفح أمام عدد من حاملي الجنسية الأمريكية المتواجدين في قطاع غزة، فيما أشارت تقارير إلى أن القاهرة تفاوض من أجل الضغط على أمريكا وإسرائيل بهذه “الورقة” لتفادي الحرب التي يمكن أن تسبب كارثة إنسانية.

 

رسالة أمريكية إلى مصر للتحرك بشكل "عاجل" والقاهرة لديها "ورقة رابحة"
رسالة أمريكية إلى مصر للتحرك بشكل “عاجل” والقاهرة لديها “ورقة رابحة”

 

معلومات “سرّية” بيد الجيش الإسرائيلي من كاميرات رؤوس مقاتلي حماس وتل أبيب تتحدث عن كشف خططهم التالية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى