أخبار العالم

نتنياهو يكشف ماذا طلب من بايدن وعن اتفاق “من شأنه أن يغير المعادلة”

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، ما طلبه من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعن اتفاق من شأنه أن يغير المعادلة في كافة القطاعات.

نتنياهو يكشف ما طلبه من بايدن

وقال نتنياهو في خطاب وجهه للمواطنين الإسرائيليين، إنه طالب بايدن بعودة “المختطفين” عند حماس، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وأكد أنه يعمل مع بايدن على إعادتهم بأي طريقة ممكنة، مضيفاً “كما أننا نطالب بزيارة الصليب الأحمر لمختطفينا”.

وتابع: “هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها رئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل في أثناء الحرب. وقد تحدثت معه عن الفظائع التي مررنا بها”، مضيفاً “حدثته أيضاً عن شجاعة مقاتلينا وعن شجاعة مواطنينا ووحدتنا الداخلية”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي أردف: “لقد جاء الرئيس بايدن إلى هنا ليس فقط بالكلمات المؤثرة والمطمئنة التي لامست قلب الأمة بأكملها، بل جاء إلى هنا بالأفعال”.

وزاد: “في اجتماعنا اليوم اتفقنا على الإجراءات التي تضمن استمرار حربنا العادلة، واتفقنا على تعاون من شأنه أن يغير المعادلة في كافة القطاعات، وهو يساعدنا على تحقيق أهداف حربنا” على حد تعبيره.

وكان بايـدن قد جدد دعمه غير المشروط لإسرائيل، وأكد ألا تبرير ولا أعذار للهجوم “الوحشي” الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر، وفق وصفه.

وأردف: “جئت إلى إسرائيل للتأكيد على دعم أمريكا لها والوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديد الحالي.. إدارتي ستقف إلى جانب إسرائيل”.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايـدن، صباح الأربعاء، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

نتنياهو
نتنياهو يكشف ما طلبه من بايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى