اخبار العالم

الإسرائيلية المفرج عنها تكشف تفاصيل أسرها.. وتفاعل مع موقف مؤثر لحظة تحريرها (فيديو)

كشفت الأسيرة الإسرائيلية، يوخفيد ليفشيتز، البالغة من العمر 85 عاماً، التي أطلقت حركة حماس سراحها أمس لدواع صحية، تفاصيل أسرها.

– الإسرائيلية المفرج عنها تكشف تفاصيل أسرها

وفي مؤتمر صحفي، قالت الإسرائيلية المفرج عنها: كان يأتينا طبيب كل بضعة أيام ليتابع حالتنا وكان حريصاً على توفير الأدوية لنا، وأضافت: قالوا لنا إنهم يؤمنون بالقرآن وإنهم لن يؤذونا.

وأشارت إلى أنهم خلال فترة الأسر، كانوا يأكلون الخبز مع الجبن الأبيض والخيار تماماً مثل ما يأكلون، في إشارة منها إلى عناصر حركة حماس الذين كانوا يقومون على رعايتهم خلال فترة الأسر.

وأكدت الرهينة الإسرائيلية أنها كانت محتجزة في أنفاق تشبه شبكة العنكبوت، مشيرة إلى أن موقع احتجازها في قطاع غزة تعرض للقصف مراراً.

وقالت عندما سئلت عن سبب مد يدها لمصافحة أحد المقاتلين لحظة إطلاق سراحها: “لقد عاملونا بلطف، وقدموا لنا جميع احتياجاتنا”.

ووصفت ليفشيتز آسريها بأنهم أشخاص “ودودون للغاية” و”مهذبون للغاية” وقد نظموا عملية احتجاز الرهائن مسبقاً.

وقالت للصحفيين: “بدا أنهم مستعدون لذلك، لقد استعدوا لفترة طويلة، وكان لديهم كل ما يحتاجه الرجال والنساء، بما في ذلك الشامبو”.

– تفاصيل احتجازها

وفي السياق، نقل موقع “واينت” عن الأسيرة الإسرائيلية، قولها: “لقد وضعونا في مدرسة، لقد حملوني على دراجة نارية جانبا حتى لا أسقط، وكان أحدهم يمسك بي، أنا من الأمام والآخر من الخلف”.

وأضافت:” اجتازوا السياج الحدودي إلى داخل القطاع، واحتجزوني في البداية في بلدة عبسان (جنوب شرقي خان يونس)، بعد ذلك، لا أعرف إلى أين تم نقلي”.

– مشهد مؤثر

في واقعة عكست “المعاملة الحسنة” التي أظهرها مقاتلو القسام للأسرى، حسب ما قاله النشطاء، لم تستطع المستوطنة الإسرئيلية يوخفد ليفشيتز التي أفرجت عنها المقاومة برفقة مواطنتها نوريت يتسحاك، بوساطة مصرية وقطرية أن تفارق مقاتلي القسام قبل وداعهم.

ووثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة تسلم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأسيرتين المفرج عنها، لدواعي إنسانية، حيث عادت المستوطنة الأسيرة يوخفد ليفشيتز لتودع أحد مقاتلي القسام وتصافحه مع قولها له “شالوم” (سلام)، ليبادله المقاتل لمصافحة.

وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت في وقت متأخر من مساء، الإثنين، إطلاق سراح الأسيرتين “نوريت يتسحاك” و”يوخفد ليفشيتز” لدواع إنسانية بعدما رفضت إسرائيل استلامهما سابقا، موضحة أن عملة الإفراج تمت بوساطة مصرية وقطرية.

ويذكر أن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أعلن الجمعة الماضية، إطلاق سراح أسيرتين أمريكيتين لـ”دواع إنسانية” استجابة لجهود وساطة قطرية.

الإسرائيلية المفرج عنها تكشف تفاصيل أسرها.. وتفاعل مع موقف مؤثر لحظة تحريرها (فيديو)
الإسرائيلية المفرج عنها تكشف تفاصيل أسرها.. وتفاعل مع موقف مؤثر لحظة تحريرها (فيديو)

اقرأ أيضا:

)) إسرائيل تتلاعب بنظام GPS العالمي بسبب الحرب وتحذيرات من خطر على الطيران المدني

)) بالفيديو||اختراق قناة عبرية من قبل “هاكر” مغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى